إنيستا يفوز بجائزة "القدم الذهبية" 2014

الرياضة

إنيستا يفوز بجائزة الإسباني أندريس إنييستا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbjg

نال الإسباني أندريس إنيستا صانع ألعاب فريق برشلونة والمنتخب الإسباني، جائزة القدم الذهبية التي تمنح عادة  لأفضل لاعب في العالم فوق سن 28 عاما، ولمرة واحدة فقط في حياته.

وأشارت صحيفة "آس" الاسبانية، إلى أن إنيستا توجه إلى إمارة موناكو الفرنسية التي أقيم فيها الحفل الاثنين 13 أكتوبر/تشرين الأول، بصحبة زوجته وأندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لنادي برشلونة.

وتفوق أندريس إنييستا بذلك على كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، والفرنسي فرانك ريبري جناح نادي بايرن ميونخ، وواين روني مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، والألماني مانويل نوير حارس فريق بايرن ميونيخ.

وأبدى أندريس إنيستا سعادته البالغة عقب فوزه بجائزة القدم الذهبية قائلا: "أنا سعيد بحصولي على هذه الجائزة وأريد أن أشكر جميع من صوت لي لكي أحصل عليها".

وأضاف الماتادور الإسباني: "ما زلت أشعر بأنني حريص على مواصلة القيام بالكثير والكثير مع فريقي برشلونة ومنتخب بلادي، وأريد أن أضع كل شيء في نصابه الصحيح دائما، إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أكون قائدا للمنتخب الوطني".

يذكر أن قائمة المرشحين ضمت أيضا كلا من اللاعبين: أندريا بيرلو صانع ألعاب فريق يوفنتوس والمنتخب الإيطالي، والإيفواري يايا توريه لاعب خط وسط فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، والفرنسي الآخر تيري هنري مهاجم ريد بولز الأمريكي، والبرازيلي تياغو سيلفا مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والمهاجمة البرازيلية مارتا فييرا دا سيلفا.

وتمنح جائزة "القدم الذهبية" أو "Golden Foot" لأفضل لاعب كرة القدم فوق سن 28 عاما، ويفوز بها اللاعب مرة واحدة فقط في حياته.

ويقوم عدد من الصحفيين العالميين باختيار 10 لاعبين كل عام وفقا للمعايير الخاصة بالجائزة ويتم اختيار الفائز من خلال تصويت مفتوح للجماهير.

ويتم الحصول على "البصمات" الخاصة لقدم اللاعب الفائز بالجائزة ويتم وضعها على "حديقة الأبطال"، في الواجهة البحرية لإمارة موناكو الفرنسية.

وحصل المهاجم الإيفواري ديديه دروغبا على هذه الجائزة في عام 2013، وسبقه المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الفوز بها عام 2012، بينما توج الإيطالي الشهير روبيرتو باجيو بنسختها الأولى عام 2003.

المصدر: RT + "غازيتا.رو"