أوباما يعرب عن قلقه إزاء الوضع في كوباني والأنبار

أخبار العالم العربي

أوباما يعرب عن قلقه إزاء الوضع في كوباني والأنبارأوباما يعرب عن قلقه إزاء الوضع في كوباني والأنبار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbhq

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء 14 أكتوبر/تشرين الأول أن واشنطن قلقة للغاية بشأن الوضع في بلدة كوباني السورية وفي محافظة الأنبار العراقية، حيث يواصل مسلحو "داعش" هجومهم.

وفي اجتماع مع رئيس لجنة رؤساء أركان القوات المسلحة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي ونظرائه من دول التحالف المناهض للإرهاب، أكد أوباما أن طائرات التحالف ستواصل غاراتها ضد مواقع التنظيم في كل من محيط كوباني ومحافظة الأنبار.

هذا وأشار أوباما إلى أن الحملة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" ستكون طويلة الأمد وأن إحباطات قد ترافقها إلى جانب النجاحات. وشدد الرئيس الأمريكي على أن محاربة المتطرفين ستتواصل حتى هزيمتهم الكاملة.

أوباما يضع آخر لمساته على استراتيجية مواجهة "داعش"

واجتمع الرئيس الأمريكي مع قادة عسكريين من نحو 20 دولة لوضع اللمسات الأخيرة لاستراتيجيته في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".

اجتماع الرئيس الأمريكي مع قادة عسكريين من دول التحالف المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية

ومن ضمن الدول الرئيسية المشاركة في الاجتماع حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، السعودية وتركيا، إضافة إلى دول عربية وغربية أخرى.

وجاء هذا الاجتماع في وقت تتزايد فيه الضغوط على التحالف الدولي لتقديم المزيد من أجل وقف زحف مقاتلي التنظيم في العراق وسورية، وذلك قبل أسابيع قليلة من انتخابات الكونغرس حيث يشن الجمهوريون هجوما ضد سياسة أوباما في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

مراسل RT في واشنطن:

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية