روحاني: لا رجعة عن النووي وسنتفق مع "السداسية" ضمن الفترة المعلنة

أخبار العالم

روحاني: لا رجعة عن النووي وسنتفق مع حسن روحاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbh6

أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني عن اعتقاده بأن بلاده ستتوصل مع "السداسية" الدولية إلى التفاهم حول القضية النووية خلال "الفترة المعلنة"، على قاعدة "ربح - ربح".

وقال روحاني في حديث تلفزيوني مباشر مساء الاثنين 13 أكتوبر/تشرين الأول إنه تم الاتفاق حول القضية النووية بشكل عام وما تزال هناك بعض التفاصيل، الا أنه "لا نقاش الآن حول حق ايران في التخصيب، والعالم كله قد أقر به".

ولفت روحاني الى أنه "لا يمكن القول متى سيحصل الاتفاق النهائي حول القضية النووية على وجه الدقة ولكن مع ذلك لا شك بأننا سوف لن نعود الى ظروف العام الماضي".

وأکد الرئیس الایراني بأن "لا رجعة فی القضیة النوویة ولن تعود ظروفها إلی ما کانت علیه قبل عام، وإرادتنا قائمة علی حل القضیة، ونعتقد بأن القضایا قابلة للحل والتسویة خلال الفترة المعلنة".

وكانت القوى الكبرى عقدت سلسلة اجتماعات مع إيران لمحاولة التوصل لاتفاق حول أنشطة طهران النووية، مقابل رفع تدريجي للعقوبات المفروضة على هذا البلد.

وسيجتمع دبلوماسيون كبار من السداسية الدولية مع ممثلي إيران في جولة أخرى من المحادثات في فيينا في وقت لاحق هذا الأسبوع، سعيا للتوصل إلى اتفاق قبل انقضاء المهلة النهائية للمفاوضات في 24 نوفمبر.



المصدر: RT + "وكالات"