تشكيل قوة لحماية المرافق البحرية في السعودية

أخبار العالم العربي

تشكيل قوة لحماية المرافق البحرية في السعوديةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbex

أعلنت مديرية حرس الحدود في المنطقة الشرقية للسعودية عن تشكيل قوة تسمى "أمن وحماية المرافق البحرية" بهدف حماية الحقول النفطية والمنشآت الحيوية البحرية في المنطقة.

ونقل موقع صحيفة "اليوم" السعودية الاثنين 13 أكتوبر/تشرين الأول عن الناطق الصحفي للمديرية النقيب عمر الأكلبي قوله إن القوة تتكون من ثلاث وحدات هي "وحدة الحماية البحرية، وحدة الحماية المحمولة، ووحدة الحماية الساحلية".

وأضاف أنه تم اختيار نخبة من الضباط والأفراد ذوي الخبرة الميدانية والإدارية بعد اجتيازهم جميع الاختبارات، إذ "تم تدريبهم داخل وخارج المملكة بواسطة خبراء دوليين بالتعاون مع معهد حرس الحدود البحري بمنطقة مكة المكرمة على الفنون البحرية والهندسية ومهارات فرض القانون والرماية ودورات اللغة الانجليزية وبرنامج رفع اللياقة البدنية والإسعافات الأولية وعمليات إنقاذ المصاب والغريق ومهارات السباحة من خلال برامج تدريبية تهدف الى تطوير وتحسين وتقويم الكفاءة الأمنية والبحرية والعسكرية لقيادة القوة والوصول بها إلى درجة عالية من الاستعداد والتأهب".

وأكد أنه تم "رفع قدرات الوحدات لمواجهة التهديدات والمخاطر والتحديات الأمنية بحرا بشكل عام للوصول إلى أعلى مستويات التأهيل فيما يخص حماية البنى التحتية البحرية والحيوية للمرافق".

وكانت شرطة المنطقة الشرقية نفت في 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري أنباء عن محاولة تفجير مصفاة نفط في حوية الأحساء، مؤكدة أن ما حدث هو مجرد حادث مروري.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية