اشتباكات متقطعة بين "داعش" والأكراد للسيطرة على معبر مرشد بينار

أخبار العالم العربي

اشتباكات متقطعة بين عين العرب - كوباني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbag

أكدت مصادر كردية من داخل مدينة عين العرب لموفدنا الأحد 12 أكتوبر/تشرين الأول أن حدة الاشتباكات مع مقاتلي "داعش" خفت منذ الليلة الماضية على الجبهتين الشرقية والجنوبية للمدينة.

وقال موفدنا إن معبر مرشد بينار الحدودي مازال تحت سيطرة المقاتلين الأكراد.
من جهة أخرى أغارت طائرات التحالف على مواقع لداعش في الجنوب الشرقي للمدينة.

وكانت معارك عنيفة اندلعت أمس بين عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" ومقاتلين أكراد حول المعبر، مع تسجيل محاولات اختراق لاحياء بالمدينة من قبل مجموعات صغيرة من مسلحي "داعش".

وسبق أن أفاد الموفد السبت 11 اكتوبر/ تشرين الأول بأن الجبهة الشمالية الغربية حاليا هي الأكثر سخونة في خط المعارك بعين العرب، مؤكدا أن مسلحي التنظيم لم يتقدموا نحو قلب المدينة وأنهم لا يزالون قرب المربع الأمني شرقها.

على الصعيد نفسه، أكد موفد RT أن غارات التحالف الدولي أوقفت تقدم التنظيم على محاور عدة، مشيرا الى انخفاض حدة الغارات مؤخرا بسبب تصاعد غبار ما أعاق الرؤية.

ونقل الموفد في وقت سابق عن قائد كردي من داخل عين العرب أنه تم نصب كمين محكم لمسلحي "داعش" على الجهة الشرقية للمدينة، ما أسفر عن سقوط العشرات في صفوفهم.

‏وأشار الى أن الاشتباكات دارت في عين العرب على نحو متقطع وعلى محاور ثلاثة، وأن أكثر من 60 بالمئة من المدينة لا يزال تحت سيطرة المقاتلين الأكراد.

تعليق موفدنا إلى منطقة الحدود التركية السورية

تعليق عضو الادراة الذاتية في المدينة إدريس نعسان

المصدر:  RT + وكالات