مصر: السجن 15 عاما بحق البلتاجي وحجازي والمذيع أحمد منصور

أخبار العالم العربي

مصر: السجن 15 عاما بحق البلتاجي وحجازي والمذيع أحمد منصور صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbad

قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد لمدة 15 سنة على محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين بعد إدانته بقضية تعذيب محام خلال احتجاجات الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

وقضت المحكمة التي انعقدت السبت 11 أكتوبر/ تشرين الأول، بحبس الداعية صفوت حجازي وحازم فاروق عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة وكذلك أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة بالسجن المشدد 15 سنة.

كما قضت بالحبس المشدد 3 سنوات لكل من أسامة ياسين وزير الشباب السابق ومحمود الخضيري رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل.

تأجيل محاكمة مرسي وبديع

من جهة أخرى، قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل القضية المعروفة إعلاميا بـ "احداث الاتحادية"، والتي يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات الاخوان لجلسة الغد بهدف استكمال سماع مرافعة النيابة العامة.

وتتهم النيابة مرسي في هذه القضية بتحريض عدد من قيادات الإخوان من بينهم أحمد عبد العاطي مدير مكتبه وأيمن هدهود مستشاره الأمني على قتل وتعذيب متظاهرين مناوئين له.

كما تم تأجيل محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و50 من قيادات وأعضاء الجماعة في القضية المعروفة بـ "بغرفة عمليات رابعة" لجلسة 15 أكتوبر/ تشرين الأول، والتي يحاكم بها هؤلاء بتهم إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان لمواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

المصدر: RT + التلفزيون المصري