بوتين ودي كيرشنر يطلقان بث قناة RT في الأرجنتين

أخبار روسيا

بوتين ودي كيرشنر يطلقان بث قناة RT في الأرجنتينبوتين ودي كيرشنر يطلقان بث قناة RT الإسبانية في الأرجنتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb5e

أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيرته الأرجنتينية كريستينا فرناندز دي كيرشنر الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول بث قناة RT باللغة الإسبانية في الأرجنتين.

وتبدأ قناة RT اعتبارا من اليوم ببث برامجها ضمن خدمة الشبكة الوطنية في الأرجنتين بعد إدماجها في تلك الشبكة، باللغة الاسبانية وعلى مدار 24 ساعة، حيث ستبث القناة الروسية برامج وأخبارا عن روسيا والعالم تصل إلى أكثر من 80% من سكان الأرجنتين.  

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها إدماج قناة أجنبية في الشبكة التلفزيونية الأرجنتينية الوطنية.

وخلال الدائرة التلفزيونية المباشرة مع رئيسة الأرجنتين، أشار بوتين إلى أنه في ظروف الحروب العالمية القاسية ومحاولات بعض الدول لفرض "احتكار الحقيقة"، فإن المصادر الإعلامية البديلة، ومنها قناة RT، تكتسب أهمية خاصة.

كما أشار الرئيس الروسي إلى أن هذه القناة لا تفرض رأيها على الآخرين، ومن أساليبها التمسك بانفتاحها على المناقشة، وأنها تقدم للمشاهدين طيفا واسعا من وجهات النظر فيما يتعلق القضايا السياسية والاجتماعية والتاريخية والثقافية، مما يعطيهم الاستقلالية في تقييم الأحداث.

وأضاف بوتين أنه مع إطلاق بث قناة RT في الأرجنتين، يظهر مصدر موثوق به لإطلاع مواطني البلاد عما يحدث في روسيا وفي العالم، معربا عن أمله أن تكون روسيا بلدا أكثر تفهما لدى الأرجنتينيين، ما يساعد على التقارب بين الشعبين.

وهنأ الرئيس الروسي المواطنين الأرجنتينيين بإطلاق القناة الروسية الناطقة بالإسبانية، معيدا إلى الأذهان أن هذه الحدث جاء نتيجة لمبادرة مشتركة بين روسيا والأرجنتين.

المصدر: RT

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة