إنكلترا تواجه أضعف منتخب في العالم

الرياضة

إنكلترا تواجه أضعف منتخب في العالملقطة من مباراة انكلترا وسان مارينو - أرشيف 22-03-2013
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb52

يخوض المنتخب الانكليزي مباراة سهلة ضد منتخب سان مارينو المتواضع، يوم الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول، في ملعب "ويمبلي"، في الجولة الثانية لتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016 لكرة القدم.

ويخوض منتخب "الأسود الثلاثة" هذه المباراة بكامل نجومه وفي مقدمتهم قائد الفريق واين روني، عدا مهاجم ليفربول دانييل ستوريدج الذي سيغيب بسبب الإصابة.

وأكد روي هودجسون المدير الفني لمنتخب انكلترا، بأنه لن يكون هناك أي تهاون في مباراتيه المقبلتين أمام كل من سان مارينو وإستونية، بالرغم من سهولتهما.

وأكد أن الأمر الأكثر أهمية بالنسبة له هو ضرورة تحقيق الفوز فيهما دون النظر إلى ضرورة إحراز عدد وافر من الأهداف، للحصول على العلامة الكاملة في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا منتخبات سويسرا وليتوانيا وسلوفينيا.

وقال هودجسون "سوف نبذل أقصى الجهد للحصول على النقاط الست، من أجل تحقيق بداية ممتازة بهذه التصفيات".

وربما تسجيل أكبر عدد من الأهداف سيكون أكثر أهمية بالنسبة لقائد "الأسود الثلاثة" روني الذي أحرز 41 هدفا حتى الآن مع منتخب بلاده، ليقلص فارق الثمانية أهداف بينه وبين الأسطورة تشارلتون.

وكان منتخب "الأسود الثلاثة" قد أمطر شباك سان مارينو 13 هدفا في مباراتيهما ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل. 

واستهل المنتخب الانكليزي مشوار تصفيات "يورو 2016" بفرنسا، بفوز ثمين خارج أرضه على نظيره السويسري (2-0) الشهر الماضي.

يذكر أن اتحاد كرة القدم بدولة سان مارينو تأسس في عام 1931، لكن انضمام منتخبها للاتحادين الأوروبي والدولي تأخر حتى عام 1988.

وخاض منتخب سان مارينو الذي يحتل المركز الأخير في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، أول مباراة رسمية في 14 نوفمبر/تشرين الثاني 1992 أمام سويسرا وخسر فيها بأربعة أهداف دون رد.

ولعب منتخب سان مارينو خلال تاريخه 123 مباراة رسمية حتى الآن، خسر في 119 منها، مقابل فوز تاريخي واحد كان على حساب ليشتنشتاين بهدف وحيد سجله أندي سيلفا في الدقيقة الخامسة من المباراة التي جمعتهما في 28 إبريل/نيسان 2004، وثلاثة تعادلات أمام ليشتنشتاين نفسها، ولاتفيا وتركيا.

وأكبر هزيمة منيت بها سان مارينو في تاريخها كانت على أرضها أمام ألمانيا (0-13) في 6 سبتمبر/أيلول 2006.

المصدر: RT