فالون: يجب بحث إقامة منطقة حظر جوي بسورية

أخبار العالم العربي

فالون: يجب بحث إقامة منطقة حظر جوي بسوريةوزير الدفاع البريطاني مايكل فالون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb42

استحسن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول اقتراح الحكومة التركية إقامة منطقة عازلة في الأراضي السورية، مغلقة أمام الطيران الحربي على طول الحدود مع تركيا.

وأشار فالون في حوار أجراه معه راديو "بي بي سي" إلى أن تركيا يمكن أن تشارك في الحرب ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" الذين تقاتلهم مفارز كردية مسلحة في مدينة "كوباني" السورية، موضحا "بلا شك تركيا يمكنها المساعدة. وبالطبع هذه المسألة يجب أن تقررها تركيا بنفسها، لكن الحلفاء الآخرين في المنطقة يقدمون المساعدة".

وعبّر فالون عن الرغبة في رؤية المساعدة التركية، لافتا إلى أن الوضع لا يمكن حلّه فقط بواسطة القوتين الأمريكية والبريطانية بل بقوى المنطقة، مضيفا أن القرار في هذا الشأن من صلاحيات الحكومة التركية، محذرا من أن التقاعس في مواجهة "الدولة الإسلامية" سيؤدي إلى انقسام العراق وسورية إلى أجزاء ما سيشكل خطرا على المنطقة.

وبشأن مقترح إقامة منطقة حظر جوي في سورية، قال وزير الدفاع البريطاني "نحن بلا شك يجب أن نبحث هذا الأمر. لقد أقمنا في السابق بنجاح منطقة حظر جوي، ولدينا قوات جوية تمكننا من السيطرة على مثل هذه المنطقة". ولم يوضح وزير الدفاع البريطاني بأي شكل يمكن أن تساعد إقامة منطقة حظر جوي في الحرب على الإسلاميين الذين لا يملكون سلاحا جويا.

المصدر: RT + "تاس"