أغلى وجبة هامبورغر في العالم مقابل 1100 جنيه استرليني

متفرقات

أغلى وجبة هامبورغر في العالم مقابل 1100 جنيه استرلينيأغلى هامبورغر في العالم مقابل 1100 جنيه استرليني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb2s

طرح مطعم "Honky Tonk" اللندني وجبة هامبورغر مكونة من لحم الواغو، (البقر الياباني) والغزال ويبلغ ثمنها 1100 جنيه استرليني.

بالإضافة إلى اللحوم الغالية التي تشتمل عليها وجبة الهامبورغر، فهي تحتوي كذلك على تشكيلة من المقبلات منها جراد البحر (استاكوزا) والكافيار. وبذلك تربع هذا الطبق على عرش أغلى الأطباق في العالم المدرجة في موسوعة "recordsetter"الإلكترونية للأرقام القياسية.

هذا وأطلق مطعم "Honky Tonk" على الهامبورغر الغالي اسم "غلامبورغر"، وهو مستوحى من "غلامور" البراق واللامع.

الجدير بالذكر أن لحم الواغو هو لحم عجل تتم تربيته في اليابان بطريقة معينة، ويسمى "البقرة اليابانية" التي تمثل سلالات محددة من الماشية، تنتج نسبة من الدهون غير المشبعة، ويعتبر الواغو من أغلى أنواع اللحوم في العالم.

وتحظى "البقرة اليابانية" بنوع خاص من الرعاية إذ يتم تدليكها للحيلولة دون تشنج عضلاتها، بالإضافة إلى إعطائها النبيذ ومشروب الساكي، وهو المشروب الكحولي القومي في اليابان، لمساعدتها في تحفيز عملية الهضم.

كما تتغذى هذه المواشي على الحليب ويحرص المشرفون عليها على ألا تتحرك كي لا تنمو عضلاتها، ويسعون إلى جعل الشحوم في أنسجتها صحية.

وبسبب استخدام المشروبات الكحولية في تغذية "البقرة اليابانية" فإن الأطباق المعدة من لحمها غير منتشرة في البلدان الإسلامية.

المصدر: RT + "نوفوستي" + وكالات