بالفيديو.. شابة تترجم أغنية "ترانس" لصديقتها الصماء

مجتمع

بالفيديو.. شابة تترجم أغنية شابة تترجم أغنية "ترانس" لصديقتها الصماء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb0u

انتشر تسجيل فيديو التقط في مهرجان "TomorrowWorld" وتظهر فيه فتاة ترقص وتقوم بحركات بيديها، ولكنها لم تكن حركات راقصة بل هي لغة الإشارات لتشرح من خلالها معاني أغنية لصديقتها الصماء.

بدت الفتاة الصماء التي لم يهبها القدر القدرة على السمع وهي تلتقط بعينها كل حركة من حركات صديقتها التي تنقل معنى أو همسة في هذه الأغنية، حتى أنها كانت مشدودة لصديقتها بنظرات متبادلة، بدت جسرا رائعا لحوار بين فئة من البشر محرومة من نعمة السمع، وأخرى تحاول تحطيم الحواجز التي تحول دون التواصل معها.

يرى كثيرون أن موسيقى الـ "ترانس" لا تحتوي على طابع فني خالص، وتبدو باردة وصاخبة لا تحمل في طياتها ما يثير أحاسيس انسانية عميقة.

لكن ما قامت به الشابة بطلة الفيديو تجاه صديقتها الصماء، جعل بعض أصحاب هذا الرأي يرون أن الانسان يحمل ما هو انساني في قلبه دائما، بغض النظر عن نوعية الأغاني التي يستمع إليها ونوع الموسيقى التي يفضلها.

يذكر أن مهرجان "TomorrowWorld" للموسيقى الإلكترونية، الذي تم إحياؤه مؤخرا للمرة الثانية في ولاية جورجيا الأمريكية، شهد النور في مارس/آذار 2013 في تلال تشاتاهوتشي الواقعة على بعد 25 ميلا إلى الجنوب من عاصمة الولاية أتلانتا، وتم ترشيحه في العام ذاته لجائزة "أفضل حدث موسيقي" في مهرجان "الجائزة الدولية للرقص والموسيقى".

المصدر: RT + "يوتيوب"

صفحة أر تي على اليوتيوب