احتدام الاشتباكات جنوب غربي عين العرب

أخبار العالم العربي

احتدام الاشتباكات جنوب غربي عين العربعين العرب (كوباني)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gazx

نقل موفدنا عن شهود عيان في مدينة عين العرب (كوباني) السورية المحاذية للحدود التركية أن انتحاريا من "داعش" فجر نفسه على أطراف المدينة، دون أن يسفر الهجوم عن وقوع أية خسائر بشرية.

وفي وقت سابق من الأربعاء 8 أكتوبر/تشرين الأول أكد موفدنا إلى الحدود السورية التركية احتدام الاشتباكات على الجبهة الجنوبية الغربية من عين العرب السورية وبالتحديد على طريق عين العرب – حلب.

ونقل موفدنا عن مصادر كردية في وقت سابق أن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" تراجعوا إلى ما بعد خطوط المواجهة المباشرة في عين العرب.

وأكدت المصادر من داخل المدينة التي تشهد معارك عنيفة بين القوات الكردية والمسلحين، أن "غارات شنتها طائرات التحالف ليلا (الثلاثاء على الأربعاء 8 أكتوبر/تشرين الأول) ضد مواقع "داعش"، دفعت بمقاتلي التنظيم الى التراجع إلى ما بعد خطوط المواجهة المباشرة".

وذكر الموفد كذلك أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط 21 قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف المقاتلين الأكراد خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، وأن هناك قتلى بالعشرات في صفوف "الدولة الإسلامية".

وأضاف أن الاشتباكات تتمركز الآن على المحور الشرقي والجنوبي لعين العرب.

وأعلن الجيش الأمريكي تنفيذه 6 ضربات جوية استهدفت تنظيم "الدولة الإسلامية" قرب مدينة عين العرب السورية يومي الثلاثاء والأربعاء.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها أن الضربات الجوية التي نفذتها قوات التحالف دمرت حاملة جند مدرعة ومركبات تحمل أسلحة وقطعا مدفعية خاصة بالمتشددين.

وأضافت البيان أن الضربات الجوية كانت ضمن 9 غارات جوية على سورية جرى تنفيذها خلال اليومين الأخيرين بالاشتراك مع الإمارات العربية المتحدة وباستخدام قاذفات ومقاتلات وطائرات يجري التحكم فيها عن بعد.

وشوهدت سحابة من الدخان الأسود ترتفع فوق تلة تقع شرقي المدينة حيث تتواصل المعارك الطاحنة بين المقاتلين الأكراد ومسلحي التنظيم. 

تعليق موفدنا إلى منطقة الحدود التركية السورية

المصدر: RT + وكالات