اليوفا يوقف رئيس الاتحاد الإيطالي 6 أشهر

الرياضة

اليوفا يوقف رئيس الاتحاد الإيطالي 6 أشهركارلو تافيكيو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gazj

أوقفت اللجنة التأديبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوفا، رئيس الاتحاد الإيطالي كارلو تافيكيو عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 6 أشهر، بسبب إدلائه بتصريحات عنصرية.

وكان تافيكيو قد وصف اللاعبين الأفارقة في الدوري الأول بأنهم "أكلة الموز"، وذلك خلال تجمع صيفي لرابطة مسابقات دوري الهواة بإيطاليا قبل انتخابه رئيسا للاتحاد.

واقترح تافيكيو البالغ من العمر 71 عاما حينها تقليد النموذج الإنكليزي بوضع متطلبات خاصة للاعبين القادمين من خارج دول الاتحاد الأوروبي.

وقال تافيكيو "في إنكلترا يضعون شروطا للاعبين القادمين من الخارج، وإن كانوا لاعبين محترفين فإنه يسمح لهم باللعب".

وأضاف "أما هنا فنجد لاعبين كانوا في السابق يأكلون الموز وفجأة يجدون أنفسهم ضمن الفريق الأول.. هذا ما يحدث هنا. أما في إنكلترا فتحتاج لعرض خبراتك وسجلك".

واعتبر اليوفا تصريحات تافيكيو غير مقبولة أبدا، وقرر إيقافه لستة أشهر مع احتفاظه بحق العودة إلى منصه كرئيس للاتحاد الإيطالي.

ولن يشارك تافيكيو أيضا بسبب العقوبة في مؤتمر اليوفا المقبل المقرر عقده في 24 مارس/آذار 2015 في فيينا، كما سيطالب بإطلاق حملة خاصة في إيطاليا أثناء فترة توقفه تهدف إلى زيادة الوعي ضد العنصرية.

وعلى الرغم من تلك التصريحات، إلا أن تافيكيو تلقى 63 في المئة من الأصوات، في الجولة الثالثة من انتخابات الاتحاد.

وكان الاتحاد الدولي للعبة الفيفا قد طالب باتخاذ الخطوات الملائمة للتحقيق في هذه الحادثة، واتخاذ القرار المناسب وإبلاغ الفيفا حوله.

 

المصدر: RT + "يوفا"