موراي يعبد طريقه نحو البطولة الختامية للتنس

الرياضة

موراي يعبد طريقه نحو البطولة الختامية للتنسأآدي موراي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gayx

تجاوز البريطاني آندي موراي بصعوبة خصمه الروسي تيموراز جباشفيلي بنتيجة 6-1 و7-5، ليبلغ الدور الثاني لبطولة شنغهاي لتنس الأساتذة.

وكسر موراي إرسال منافسه 3 مرات ليفوز بالمجموعة الأولى، إلا أن خصمه رد بكسر إرساله مرتين في المجموعة الثانية، ليبذل بعدها البريطاني أقصى جهد لديه لتجنب خوض مجموعة فاصلة، ويضرب موعدا مع البولندي يرزي يانوفيتش في مواجهته المقبلة.

وكان موراي قد أنهى 15 شهرا من "القحط" على صعيد الألقاب، بفوزه ببطولة شينتشين المفتوحة الشهر الماضي.

ويتأخر موراي بمركز واحد ليستطيع المشاركة في البطولة الختامية  التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن في نوفمبر/تشرين الثاني القادم، وتضم المصنفين الثمانية الأوائل فقط.

هذا وفجر الصيني وانع تشوهان المصنف 553 على العالم، مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على الإيطالي فابيو فونيني بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-6 و6-4 في أول ظهور للاعب الصيني في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين.

أما الروسي ميخائيل يوجني ففجر مفاجأة أخرى بفوزه على اللاتفي أرنستس غولبيس المصنف 12 بنتيجة 6-4 و6-1.

وسيواجه الروسي، الذي استغل 3 من بين 4 فرص لكسر إرسال منافسه وأضاع 10 نقاط فقط من إرساله، في الدور المقبل  الكرواتي إيفان دوديج.

وفي مباراة أخرى أطلق الإسباني فليسيانو لوبيز 19 ضربة إرسال ساحق ليتجاوز الأسترالي تاناسي كوكيناكيس، ويخوض مواجهة إسبانية خالصة في الدور الثاني أمام رفائيل نادال المصنف الثاني على العالم.

                                 

المصدر: RT + "رويترز"