"ايبولا" يصل الى أوروبا

الصحة

اجراءات الوقاية من حمى "ايبولا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gaxh

سجلت في اسبانيا رسميا أول اصابة بفيروس "ايبولا" القاتل.

وأعلن وزير الصحة الاسباني، ان المصابة تعمل ممرضة، ولكنها لم تختلط بمرضى المستشفى الآخرين. وهذه هي أول اصابة بفيروس "ايبولا" تسجل رسميا في أوروبا. وحسب المعلومات المتوفرة، كانت هذه الممرضة تعتني بالكاهن الاسباني ميشيل الذي توفي في شهر اغسطس/آب الماضي.

كما أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" عن اصابة طبيبة نرويجية بفيروس "ايبولا" عند عملها في سيراليون، وسوف تنقل الى النرويج بالسرعة الممكنة.

"ايبولا" في اوروبا

لقد خلقت هذه الاصابات نوعا من الخوف بين سكان أوروبا، فمثلا في ضاحية من ضواحي باريس رفض أولياء الأمور السماح لأولادهم بالذهاب الى المدرسة التي يدرس فيها تلميذ قدم من غينيا.

وكانت ممرضة فرنسية قد اصيبت بالفيروس في سيراليون ونقلت الى المستشفى العسكري في فرنسا، وعولجت بعد موافقة الحكومة الفرنسية، باستخدام عدد من الأمصال التجريبية، من بينها المصل الذي انتجته شركة Toyama Chemical اليابانية عام 1998 . هذا المصل مضاد للانفلونزا، حيث يحجب الانزيم الذي تستخدمه الفيروسات في تكاثرها.

وتجدر الاشارة الى ان عدد الاصابات بفيروس "ايبولا" المسجلة رسميا بلغت حتى الان 7470 والوفيات 3431.

 الولايات المتحدة... تشديد الرقابة في المطارات على القادمين

اجراءات الوقاية من "ايبولا"

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش ارنيست، عن احتمال تشديد اجراءات مراقبة المسافرين القادمين المعمول بها حاليا في المطارات، بسبب انتشار فيروس "ايبولا" القاتل، ولكن هذا لن يشمل منع دخول القادمين من البلدان التي سجلت فيها اصابات بهذا الفيروس، الى الولايات المتحدة.

وكانت رابطة شركات الطيران الأمريكية قد طلبت تنظيم لقاء مع المسؤولين لدراسة مسألة تشديد الاجراءات في المطارات الامريكية، للكشف عن الركاب الذين يحتمل انهم مصابون بالفيروس.

ومن جانبه أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، عن تشديد الرقابة في المطارات على القادمين الى الولايات المتحدة، على الرغم من ان احتمال انتشار هذه الحمى في الولايات المتحدة "ضعيف جدا".

وتجدر الاشارة، الى ان توماس دونكان الذي سجل كأول شخص يصاب بحمى "ايبولا" على الأراضي الأمريكية، يعالج باستخدام المصل التجريبي Brincidofovir، الذي ابتكرته شركة Chimerix، بعد ان حصل على موافقة أولية من الجهات الأمريكية المسؤولة عن صناعة الأدوية والمستحضرات الطبية.

حالة هذا المريض لا تزال خطرة وان جميع الذين اختلط بهم وضعوا تحت رقابة طبية صارمة.

الهند.. سائحة يابانية يشك باصابتها بحمى "ايبولا"

أدخلت سائحة يابانية (27 سنة) الى مستشفى في ولاية مانيبور الهندية، بعد شكوك باصابتها بفيروس "ايبولا".

ترقد هذه السائحة حاليا في ردهة معزولة بمعهد جواهر لال نهرو للعلوم الطبية بمدينة إمفال . وكانت المواطنة اليابانية قبل وصولها الهند قد زارت سنغافورة وماليزيا وتايلاند وميانمار. وقد اشار مصدر في المعهد الى انه لم تكتشف لديها اي اعراض مؤكدة لحمى "ايبولا" حتى الآن.

المصدر: RT+ وكالات

أفلام وثائقية