تحديد أربع مناطق للهبوط على سطح المريخ

الفضاء

تحديد أربع مناطق للهبوط على سطح المريخعربة فضائية ذاتية الحركة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gasl

أقترح الخبراء أربع مناطق لهبوط العربة الروسية – الأوروبية، الذاتية الحركة، على سطح المريخ، التي سيتم اطلاقها ضمن مشروع "ايكزومارس – ExoMars".

ان الهدف من هذا المشروع المشترك هو دراسة امكانية وجود ظروف ملائمة للحياة سابقا وحاليا ومستقبلا على الكوكب الأحمر. وحسب رأي العلماء، من المحتمل ان مناخ المريخ قبل 3.5 مليار سنة، كان ملائما لظهور الحياة هناك.

يتضمن المشروع المشترك، اطلاق وحدة مدارية "Trace Gas Orbiter- TGO" و وحدة هبوط "Schiaparelli" في يناير/كانون الثاني عام 2016 . الوحدة الأولى مخصصة لدراسة بخار الماء في جو المريخ وكذلك الشوائب الموجودة في تربته، وفي عام 2019 يخطط لإرسال العربة الذاتية الحركة، الى الكوكب الأحمر.

المناطق المقترحة للهبوط على المريخ

لأجل ذلك، بدأ الخبراء منذ عام 2013 بالبحث عن افضل المناطق التي يمكن ان تهبط عليها هذه العربة، وبعد دراسة المسألة من جميع جوانبها، وقع اختيارهم على أربع مناطق، حيث سيتم تحديد منطقة الهبوط بصورة نهائية عام 2016.

المناطق الأربع التي وقع اختيار الخبراء عليها هي: وديان Mawrth وHypanis وهضبة Oxia، ومستنقع Oxia (الاسم الحالي- Aram Dorsum)، وجميع هذه المناطق قريبة نسبيا من خط استواء المريخ، وقريبة من بعضها البعض.

المصدر: RT + لينتا.رو