RT تهنئ المسلمين في شتى بقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك... كل عام وأنتم بخير

أخبار العالم العربي

RT تهنئ  المسلمين في شتى بقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك... كل عام وأنتم بخيرعيد الأضحى المبارك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gapy

بمناسبة عيد الأضحى المبارك يسرنا باسم إدارة موقع وقناة RT وباسم كل العاملين في الموقع والقناة أن نهنئ المسلمين بهذه المناسبة وكل عام وانتم بخير!

يحتفل المسلمون اليوم السبت الموافق 4 أكتوبر/تشرين الأول بأول أيام عيد الأضحى المبارك، بينما تتجه جموع حجيج بيت الله الحرام صوب مشعر منى منذ الصباح الباكر لرمي جمرة العقبة الكبرى، ليقوموا بعد ذلك بذبح الهدي، ثم يتحللوا من إحرامهم، مكملين أيام التشريق الثلاثة.

ووصف موفدنا الى مكة المكرمة مناسك رمي الجمرات بأنه مشهد مهيب جدا حيث تتدفق أعداد هائلة من الحجاج على جسر الحجرات.

وقال الموفد إن الحجاج يرمون اليوم الجمرة الأولى فقط وهي عبارة عن سبع حصيات بحجم حبة الحمص، وفي أيام التشريق الثلاثة 11 و12 و13 من ذو الحجة يرمي الحاج ثلاث جمرات متتالية في كل يوم مبتدءا بجمرة السورة ثم الوسطى ثم العقبة الكبرى.

وأشار الى أنه يرمي في كل مرة 7 حصيات، ومجموعها في اليوم الواحد 21 حصاة ترمز الى الشيطان الذي خرج للنبي إبراهيم عليه السلام.

المزيد مع موفدنا:

وفي الوقت الذي دعا فيه رئيس دولة فلسطين محمود عباس شعبه إلى اقتصار الاحتفال على الشعائر الدينية دون سائر مظاهر العيد، تواجه الشعوب الإسلامية، سيما في الوطن العربي، تحديات كبيرة وأخطارا تهدد أمنها ومستقبلها،... نتمنى من الله العلي القدير أن يعيده عليكم بالخير والأمن والسلام.