نظارات غوغل الذكية تساعد شرطة دبي في مكافحة الجريمة

العلوم والتكنولوجيا

نظارات غوغل الذكية تساعد شرطة دبي في مكافحة الجريمة نظارات غوغل الذكية تساعد شرطة دبي في مكافحة الجريمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gapf

صرح متحدث باسم شرطة إمارة دبي إن جهاز الشرطة يخطط لتزويد أفراده في الإمارة بنظارات غوغل الذكية، وذلك لمساعدتهم في مكافحة الجريمة باستخدام التقنيات الحديثة.

وأوضح المتحدث أن النظارات الذكية من شأنها أن تساعد أفراد الشرطة في تسجيل الأحداث التي يمرون بها والتعرف على وجوه الأشخاص الذين يلتقون بهم ، أثناء تأدية مهامهم الوظيفية.

وتحتوي النظارة الذكية على شاشة كمبيوتر صغيرة مثبتة في ركن الإطار، يمكنها التقاط الصور وتسجيل مقاطع فيديو، كما أنها مزودة بسماعات صغيرة تستطيع إعادة تشغيل الأصوات المسجلة.

وأكد المتحدث باسم الشرطة صحة التقرير الذي نشرته صحيفة Days 7 في دبي، والذي أفاد بأن البرمجيات المطورة من قبل شرطة دبي ستجعل من يرتدي النظارة متصلا بقاعدة بيانات تحوي اسماء وصور المطلوبين الصادرة بحقهم أحكام قضائية، وبمجرد تعرف النظارة على المشتبه به استنادا لملامح الوجه، فستقوم بإبلاغ الضابط الذي يستخدمها.

أيضا أوضح المتحدث أن النظارة في المرحلة الأولى ستساعد على رصد المخالفات المرورية وتعقب السيارات التي يشتبه في أنها ارتكبت تجاوزات على الطرق العامة، وأنه سيتم تزويد المحققين بهذه التكنولوجيا في المرحلة الثانية.

الجدير بالذكر أن شركة غوغل كانت قد أعلنت في شهر مايو/أيار أنه يمكن لأي شخص في الولايات المتحدة شراء النظارة الذكية بسعر 1500 دولار.

كما أعلنت امارة دبي العام الماضي عن تزويد قوات الشرطة بسيارات لامبورجيني رياضية، سعر الواحدة منها 400 ألف دولار، لاستخدامها في المواقع السياحية الرئيسية، حفاظا على صورة الإمارة أمام السائحين الأجانب، وفقا لما قاله نائب قائد الشرطة.

هذا وتتعافى إمارة دبي من أزمة أصيبت بها أثناء الأزمة المالية العالمية في عام 2009، وأعلنت الإمارة عن مشروعات كبيرة عديدة في الآونة الأخيرة، من بينها بناء أكبر مركز للتسوق في العالم.

المصدر : RT + "رويترز"

أفلام وثائقية