البرلمان الكندي يصوت في 6 أكتوبر بشأن المشاركة في الحرب ضد "الدولة الإسلامية"

أخبار العالم العربي

البرلمان الكندي يصوت في 6 أكتوبر بشأن المشاركة في الحرب ضد البرلمان الكندي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gao4

يصوت البرلمان الكندي الاثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول بشأن مشاركة قوات البلاد في العملية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسورية.

وقال جيسون ماكدونالد المتحدث باسم رئيس الوزراء الكندي الخميس 2 أكتوبر/تشرين الأول "رئيس الوزراء ستيفن هاربر سيتحدث الجمعة في البرلمان، وسيشرح الإجراءات التي تنوي الحكومة اتخاذها لتقديم المساعدة لحلفاء البلاد بقيادة الولايات المتحدة في الحرب على "الدولة الإسلامية"، وعملية المناقشات والتصويت بهذا الشأن ستُجرى، كما هو منتظر، الإثنين 6 أكتوبر".

وكان هاربر أكد الثلاثاء 30 سبتمبر/أيلول أنه "في الأيام القليلة المقبلة ستعلن الحكومة عن دور كندا في العملية ضد "الدولة الإسلامية" في سورية والعراق"، موضحا أن قرار الحكومة بشأن أي مهمة عسكرية، بما في ذلك العملية العسكرية سيُرسل للمناقشة في البرلمان.

وقال رئيس الوزراء الكندي "نحن نشاهد في الوقت الراهن إقامة شبه دولة، دولة خلافة تمتد من حلب إلى بغداد تقريبا"، مضيفا أن "الدولة الإسلامية" خططت لهجمات متنوعة بما في ذلك في كندا، ولذلك أكد أن بلاده ستعمل مع حلفائها في العملية المضادة للإرهاب إلى أن تصل هذه المنظمة إلى نقطة لا تستطيع معها التخطيط لمثل هذه الهجمات.

المصدر: RT + "تاس"

الأزمة اليمنية