روسيا تعتزم ملاحقة مسؤولي وزارة الدفاع الأوكرانية دوليا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gali

قال الكسندر دريمانوف رئيس إدارة التحقيق الروسية في الجرائم المرتبطة باستخدام مواد وطرق محظورة في الحروب إنه ستتم ملاحقة مسؤولي وزارة الدفاع الأوكرانية جنائيا على المستوى الدولي.

وأشار دريمانوف الخميس 2 أكتوبر/تشرين الأول خلال اجتماع اللجنة العامة لمساندة سكان جنوب شرق أوكرانيا في مجلس الاتحاد الروسي، الى أن تحقيقا يجري حاليا بحق كل من وزير الدفاع الأوكراني فاليري غيليتي، ورئيس أركان القوات المسلحة الأوكرانية فيكتور موجينكو وقائد اللواء 25 في القوات المسلحة الاوكرانية أوليغ ميكاس، بالإضافة الى مجموعة أخرى لم يتم تحديدها بعد. وأضاف "ستوجه لهم التهم، وسيتم ادراجهم على قوائم الملاحقين دوليا".

دونيتسك تشكل لجنة للتحقيق في الجرائم المرتكبة من قبل كييف

من جهة أخرى، أعلنت "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من طرف واحد عن تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبتها كييف.

وقال بوريس ليتفينوف رئيس مجلس "جمهورية دونيتسك الشعبية" الأعلى: "يوجد لدينا عدد كبير من الاشخاص الذين كانوا في الأسر هم شهود أحياء على الجرائم التي ارتكبت بحقهم.... واوضحوا لنا كيف تم رميهم في الحفر مع الجثث، وكيف حطموا أضلعهم وأرجلهم لإجبارهم على ترديد النشيد الأوكراني والهتاف "المجد لأوكرانيا". هؤلاء يتذكرون أين حصل ذلك، ويعرفون وجوه معذبيهم".

وأعلن ليتفينوف أن "جمهورية دونيتسك الشعبية" سوف تستحدث منصب مفوض شؤون حقوق الإنسان الاسبوع المقبل، وسيكون له مساعدون يتولى بعضهم توثيق ما لحق من دمار بالبنية التحتية، فيما يحقق اخرون في شبهات تدور حول وجود قبور جماعية، فيما يتولى قسم ثالث العمل مع الشهود على الجرائم.

المصدر: RT + "تاس"

فيسبوك 12مليون