لقطات فيديو خاصة بـRT: ضحايا القصف الأوكراني في دونيتسك شرق البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gahu

قتل ما لا يقل عن 12 شخصا يوم الأربعاء 1 أكتوبر/تشرين الأول في قصف للقوات الأوكرانية طال بعض المناطق في مدينة دونيتسك شرق البلاد.

وقتل 8 أشخاص جراء سقوط قذيفة على محطة للحافلات في المدينة، كما دمرت عربة ركاب متوسطة الحجم بالكامل، حسبما ذكر المكتب الصحفي لوزارة الدفاع في "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من طرف واحد.

وأظهرت لقطات حصلت عليها RT عددا من الجثث لضحايا القصف الأوكراني على دونتسيك منتشرة قرب محطة الحافلات، ويبدو فيها أيضا حطام لحافلة تعرضت لقذيفة مباشرة. 

كما لقي 4 أشخاص مصرعهم جراء قصف طال إحدى المدارس بالمدينة.

كما أسفر القصف عن سقوط عدة جرحى.

موسكو: قصف مدرسة في دونيتسك انتهاك جسيم لحقوق الإنسان

وصف قسطنطين دولغوف مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديموقراطية وسيادة القانون، قصف القوات الاوكرانية لمدرسة في مدينة دونيتسك شرق البلاد بـ"الانتهاك الجسيم" لحقوق الإنسان.

وأشار دولغوف إلى أن العسكريين الأوكرانيين يواصلون استهداف المواقع في المدنية، لافتا إلى أن "مدرسة قُصفت ومواقع مدنية أخرى... التلاميذ كانوا سعداء في أول أيام العام الدراسي في المنطقة، لكن هذا اليوم مر عليهم تحت القصف".

الأمم المتحدة: قصف المدرسة غير مقبول تحت أية ظروف

هذا وأعرب الناطق باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك عن قلقه إزاء أنباء قصف إحدى مدارس دونيتسك، واصفا هذا الحادث بـ"غير المقبول تحت  أية ظروف".

وذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعا طرفي النزاع في أوكرانيا إلى الالتزام بالهدنة والسعي إلى وقف دائم لإطلاق النار.

المصدر: RT + وكالات