الهمبرغر والبطاطس المقلية لن تملأ جسمك فقط بالدهون.. بل تجعلك غبيا أيضا

الصحة

الهمبرغر والبطاطس المقلية لن تملأ جسمك فقط بالدهون.. بل تجعلك غبيا أيضاالهمبرغر والبطاطس المقلية لن تملأ جسمك فقط بالدهون.. بل تجعلك غبيا أيضا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gabb

ليس سرا أن تناول الهمبرغر والبطاطس المقلية يمكن أن يؤثر على مقاس الخصر، ولكن دراسة جديدة وجدت أنه يمكن أيضا أن يؤثر سلبا على المخ.

فقد وجد الباحثون أن زيادة تناول مثل هذه الوجبات بين الذين تتراوح أعمارهم حول 14 عاما، يؤدى إلى انخفاض المهام الإدراكية والعقلية لهم في سن الـ 17.

أيضا أثبتت الدراسة أن المشاركين الذين تناولوا كميات كبيرة من طعام "الوجبات سريعة التجهيز"، مثل البطاطس المقلية، واللحوم الحمراء المصنعة والمشروبات الغازية، عانوا من تداعيات سلبية أثرت على سرعة رد الفعل والقدرة العقلية والانتباه البصري ومهارات التعلم وقوة الذاكرة.

في حين أن المشاركين الذين تناولوا كميات كبيرة من الفواكه والخضروات ذات الاوراق ، كان أدائهم الإدراكي أكثر إيجابية. وقال الباحث الدكتور أنيت نيارادي لشبكة Science Network أن ذلك يمكن أن يكون راجعا لزيادة محتوى "المغذيات الدقيقة" في الخضروات ذات الاوراق ، والتي تفيد في تعزيز التطور المعرفي.

JUSTIN SULLIVAN

وقال الدكتور نيارادي أن عدة عوامل تؤدي لانخفاض المهارات المعرفية مع تناول "الوجبات السريعة"، منها مستوى أوميغا 6 وزيادة الأحماض الدهنية في الأطعمة المقلية واللحوم الحمراء.

SAUL LOEB

المصدر : RT + "ديلي ميل"

أفلام وثائقية