الكرملين يستغرب من تصنيف أوباما لروسيا كـ"خطر" يهدد العالم

أخبار روسيا

الكرملين يستغرب من تصنيف أوباما لروسيا كـصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ga43

استغربت موسكو من تصنيف الرئيس الأمريكي باراك أوباما، خلال خطابه في الامم المتحدة، روسيا كواحدة من الأخطار التي تهدد العالم.

وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف للصحفيين اليوم الجمعة 26 سبتمبر/أيلول إنه "عندما يذكر الرئيس الأمريكي ما سماه بالعدوان الروسي في أوروبا من بين التحديات التي تواجه الأمن الدولي، مثل حمى إيبولا وأعمال الارهابيين، يمكن القول إنني لا أتذكر أيا من أسلافه كان قد وصف مكانة روسيا ودورها في الشؤون الدولية على هذا النحو".

واضاف أن خطاب الرئيس الأمريكي "يبدو غريبا إلى حد كبير".

ولفت مساعد الرئيس الروسي إلى أن أوباما وضع روسيا في المرتبة الثانية على قائمة الأخطار بعد فيروس إيبولا وقبل الإرهابيين من تنظيمات مثل تنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة الذين يمارسان نشاطهما بحرية في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة "في تلك الدول التي قامت الولايات المتحدة بالتدخل فيها بصورة غير شرعية وبشكل يخرق القانون الدولي".

وأشار أوشاكوف إلى أنه يوافق على تعليق وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على خطاب أوباما، والذي لا يخلو من السخرية.

وكان لافروف أكد أن اوباما شدد في خطابه يعكس "رؤية أمريكية للعالم شدد فيها مرارا على استثنائيته هو وبلاده.. رؤية بلاد سجلت في عقيدتها للأمن القومي حقها في استخدام القوة حسب هواها، بغض النظر عن القرارات الصادرة عن مجلس الأمن والقوانين الدولية الأخرى".

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة