لافروف يبحث الأزمة السورية مع ممثلي "التعاون الخليجي"

أخبار العالم العربي

لافروف يبحث الأزمة السورية مع ممثلي سيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ga3m

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع ممثلي مجلس التعاون لدول الخليج العربية تسوية الأزمة السورية سياسيا.

وحضر اللقاء، الذي جرى على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، كل صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس الوزراء الكويتي، ومحمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني مساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الدولي، وعبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية الجمعة 26 سبمبر/أيلول، أن الجانبين بحثا آفاق تعزيز التعاون بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك تعميق الحوار الاستراتيجي وتطوير العلاقات الاقتصادية التجارية.

وأشار البيان إلى أن الجانبين أكدا قناعتهما بأن العلاقات متعددة الجوانب بين روسيا ومجلس التعاون لدول الخليج العربية "ستتطور بنجاح في المستقبل لصالح شعوب بلداننا ولجهة ضمان الأمن وتعزيز السلام في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج".

لافروف وعبدالله بن زايد آل نهيان يؤكدان ضرورة التصدي لـ "الدولة الإسلامية"

بالإضافة إلى ذلك التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش أعمال الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة مع نظيره الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان.

وجاء في بيان للخارجية الروسية بهذا الخصوص أن الوزيرين ركزا اهتمامهما على الأحداث في سورية والعراق، وأكدا على ضرورة التصدي بشكل حازم وبلا هوادة لهجوم الارهابيين من تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأشار الوزيران إلى أن ذلك يتطلب جهودا جماعية من المجتمع الدولي مع إشراك الآليات الدولية الموجودة وإمكانيات هيئة الأمم المتحدة.

وجرى التأكيد كذلك على ضرورة تحقيق تسوية عادلة للنزاعات القائمة في المنطقة عن طريق حوار شامل ووفاق وطني.

كما ناقش الوزيران آفاق التعاون الثنائي بين روسيا والإمارات العربية المتحدة مع التأكيد على الاهتمام المشترك بمواصلة تعزيز وتطوير التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

الأزمة اليمنية