أمريكا تتوقع من "الدولة الإسلامية" هجمات انتقامية

أخبار العالم

أمريكا تتوقع من مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي جيمس كومي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ga3l

أعلنت جهات أمنية أمريكية الخميس 25 سبتمبر/أيلول أن "الدولة الاسلامية" يخطط للقيام بعمليات "إرهابية" تستهدف مناطق حيوية في أمريكا كرد منه على الضربات الأميركية التي تستهدفه في سورية

وقال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (اف بي اي) جيمس كومي للصحفيين "ما من شك أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية يودون القيام بتحرك ردا على عمليات أميركا وحلفائها .. إنني واثق من أنهم يودون إيجاد وسيلة ليضربوا هنا".

وأضاف كومي إنه "لا شك لدي على الإطلاق بأنهم لو كانوا يمتلكون القدرة، وهو ما أشك به، لشن هجمات متطورة، وشبيهة باعتداءات 11 ايلول/سبتمبر لكانوا فعلوا".

ولم يكشف المسؤول الاميركي أي تفاصيل حول نوع الهجمات التي تخشاها السلطات الأميركية لكنه قال إن هدف تنظيم الدولة الاسلامية هو "قتل أميركيين أبرياء أو معاملتهم بوحشية".

الشرطة تعزز الإجراءات الأمنية بمترو نيويورك

من جهته قال مفوض شرطة مدينة نيويورك وليام براتون الخميس إن إدارة الشرطة عززت تواجد أفراد الشرطة في محطات المترو وشوارع المدينة بعد تحذير رئيس الوزراء العراقي من تهديد محتمل لشبكة النقل من متشددين إسلاميين.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن أن بغداد تمتلك معلومات "ذات مصداقية" تتعلق بعزم عناصر تنظيم الدولة الإسلامية تنفيذ هجمات على شبكات المترو في فرنسا والولايات المتحدة.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون