سامسونغ تدخل المنافسة بثقة مع هاتف "غالاكسي نوت 4"

العالم الرقمي

سامسونغ تدخل المنافسة بثقة مع هاتف سامسونغ تؤكد بكل ثقة أن نوت 4 قادر على هزيمة جميع منافسيه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759327/

عرضت عملاق التكنولوجيا سامسونغ الأربعاء 24 سبتمبر/أيلول أحدث هواتفها الذكية غالاكسي نوت 4 وذلك في حدث خاص لها في كوريا الجنوبية.

وقدّمت الشركة موعد إطلاق مبيعات الهاتف لتصبح يوم الجمعة القادم بدلا من الشهر المقبل، ابتداء بالسوق المحلية وفي الصين.

وقالت الشركة أنها عدّلت الجدول الزمني لـ "تلبية التوقعات المتزايدة" لمستخدمي المنتج، وسيتم بيع الهاتف في 140 دولة بحلول نهاية أكتوبر/تشرين الأول.

السعر الذي قررته الشركة للجهاز هو 920 دولار أمريكي، حيث قالت إنها تهدف إلى "سعر معقول" مع توفير بطارية واحدة فقط، بدلا من اثنتين، كما هو الحال مع النماذج السابقة التي تباع في كوريا الجنوبية.

وقالت الشركة أنها سوف تحسن من أداء البطارية، مع ميزة إعادة الشحن السريع، التي ستقلل من الحاجة لبطارية ثانية.

وسيطرح جهاز غالاكسي نوت 4 مع شاشة 5.7 بوصة مثل الجهاز السابق نوت 3 في عام 2013، ولكن الشاشة في نوت 4 أفضل، والكاميرا أقوى ونوعية القلم المصاحب للهاتف أفضل، ويساعد في إنجاز المهام بصورة أسرع.

يحتوي الجهاز على كاميرا خلفية 16 ميغا بكسل وأمامية 3.7، ومجهز ببطارية محسنة بقوة 3220 ميللي أمبير/ساعة.

والجهاز مزود بخاصية "smart select"، تسمح للمستخدمين بإجراء عمليات copy و paste ، بسهولة كبيرة بفضل قلم الشاشة المميز S Pen، مع سهولة كبيرة في تخزين الصور، كما سيمنح القلم المستخدمين إمكانية الكتابة بيسر ووضوح على الشاشة، التي ستكون من نوع "أموليد HD"، مزودة بنظام إضاءة فائق، وبدقة وضوح 2560x1440 بكسل.

أما نظام تشغيل الهاتف فهو غوغل آندرويد KitKat 4.4.

كذلك كشفت الشركة عن جهازها الآخر من نوع "فابلت" باسم "غالاكسي نوت إدج"، وقالت إنه سيكون متاحا مطلع الشهر المقبل.

ويتميز "نوت إيدج" بشاشة منحنية إلى الجانب الأيمن، تضم قائمة للرسائل وتطبيقات أخرى عديدة، إلا أن العديد من المستخدمين أبدوا تحفظات على استخدام مثل هذا النوع من الشاشات، وخاصة في اليد اليمنى، لأن الأصابع ستلامس الأيقونات بطريق الخطأ بصفة مستمرة.

غالاكسي نوت إيدج

المصدر : RT + "يونهاب نيوز"