السعودية تؤكد مشاركتها في قصف "الدولة الإسلامية" في سورية

أخبار العالم العربي

السعودية تؤكد مشاركتها في قصف ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759303/

أكدت الرياض الثلاثاء 23 سبتمبر/أيلول مشاركتها في الضربات الجوية التي وجهتها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في سورية.

وقال ولي العهد السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود في بيان له إن "الطيارين السعوديين عادوا إلى قواعدهم بعد أن أدوا واجبهم في توجيه هجمات ناجحة وفعالة ضد تنظيم داعش (الدولة الإسلامية) المتطرف في سورية" بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

كما أكد مصدر سعودي مسؤول لوكالة (واس) أن "القوات الجوية الملكية السعودية شاركت في عمليات عسكرية في سورية ضد تنظيم داعش (الدولة الاسلامية) ولدعم المعارضة السورية المعتدلة ضمن تحالف دولي للقضاء على الإرهاب"

وكان بيان لوزارة الخارجية الأمريكية (البنتاغون) أعلن في وقت سابق أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة شاركت فيه "شركاء" عرب" فيما أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن بلاده "فخورة للوقوف جنبا إلى جنب" مع البحرين وقطر والسعودية والأردن والإمارات في تنفيذ الضربات.

سعود الفيصل: لن نتوانى عن المشاركة في أي جهد دولي ضد الإرهاب

وفي سياق متصل أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أن "المملكة العربية السعودية لن تتوانى عن المشاركة في أي جهد دولي جاد لمحاربة الإرهاب أينما وجد، ومهما كانت دوافعه وأسبابه، أو الجهات التي تقف وراءه".

وجاء في كلمة الوزير التي ألقاها في المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب بنيويورك الثلاثاء: "نجتمع اليوم ونحن نشهد تضافرا دوليا تاريخيا ومفصليا لمحاربة الإرهاب، وبمشاركة فاعلة من قبل مجموعة إقليمية والولايات المتحدة لضرب أحد أخطر التنظيمات الإرهابية في المنطقة داخل الأراضي السورية".

وأعرب الأمير سعود الفيصل عن أمله في أن "يشكل هذا العمل النواة الأولى لتحالف دولي لضرب الإرهاب أينما وجد ومهما كانت مبرراته أو الأسباب التي تقف وراءه"، وفي أن "يستمر هذا التحالف حتى القضاء على هذا الشر المستطير الذي بات يهدد المنطقة والعالم وراح ضحيته الكثير من النساء والأطفال وكبار السن الأبرياء، وشوه صورة الإسلام والمسلمين".

المصدر: RT + "واس"