كيري يأمل في توقيع اتفاق أمني مع أفغانستان قريبا

أخبار العالم

كيري يأمل في توقيع اتفاق أمني مع أفغانستان قريباكيري وغني.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759031/

أعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن أمله في قرب توقيع اتفاق أمني مع افغانستان حول الابقاء على عدد محدود من القوات الأمريكية هناك بعد عام 2014 .

وهنأ كيري في بيان صادر عنه الرئيس الافغاني الجديد أشرف غني بالفوز في انتخابات الرئاسة الأخيرة، مشيرا إلى أن ذلك يعطي فرصة جيدة لتحقيق تقدم في أفغانستان وكذلك للتوصل إلى اتفاق أمني خلال أسبوع تقريبا.

ويقضي مشروع الاتفاق الأمني ببقاء 9,8 ألف جندي أمريكي في أفغانستان في الفترة 2014 – 2016، وذلك بعد توقيع كابول على هذه الخطة.

هذا، وكان رئيس مفوضية الانتخابات المستقلة الأفغانية أحمد يوسف نوريستاني قد أعلن يوم الأحد 21 سبتمبر عن فوز المرشح أشرف غني بالانتخابات الرئاسية، وذلك في أعقاب اتفاق تقاسم السلطة بينه وبين منافسه عبدالله عبدالله الذي اصبح بموجب هذا الاتفاق رئيسا للحكومة الافغانية.

بان كي مون يحذر من "تحديات خطيرة" ويدعو إلى الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية في أفغانستان

رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة في أفغانستان، محذرا في ذات الوقت من "تحديات خطيرة" تواجهها البلاد.

ودعا بان كي مون الرئيس الافغاني المنتخب أشرف غني وغيره من السياسيين في أفغانستان إلى الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية، مؤكدا أن هناك الآن فرصة لبناء مستقبل أكثر استقرارا وازدهارا للشعب الأفغاني.

المصدر: RT + وكالات