روسيا تعد لرفع دعوى أمام منظمة التجارة على الدول التي فرضت عقوبات ضدها

مال وأعمال

روسيا تعد لرفع دعوى أمام منظمة التجارة على الدول التي فرضت عقوبات ضدهاروسيا تعد لرفع دعوى أمام منظمة التجارة على الدول التي فرضت عقوبات ضدها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758818/

كشف رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف الجمعة 19 سبتمبر/أيلول أن موسكو تعد لرفع دعوى أمام منظمة التجارة العالمية على الدول التي فرضت عقوبات ضدها.

وأشار مدفيديف في مقابلة مع وكالة "إيتار-تاس" الروسية على هامش فعاليات منتدى الاستثمار الدولي بسوتشي إلى أن القرار الذي ستتخذه منظمة التجارة العالمية سيظهر مدى انحيازها للغرب.

على صعيد آخر توقع رئيس الحكومة الروسية ألا يتجاوز نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا في عام 2014 مستوى 0.5%.

كما طمأن مدفيديف مستهلكي الغاز الروسي في القارة العجوز بأن روسيا سوف تتقيد بالمطلق بتنفيذ جميع التزاماتها بتوريد الغاز إلى أوروبا وآسيا.

هذا واعتبر مدفيديف في كلمة ألقاها خلال أعمال منتدى "سوتشي- 2014" الاستثماري الدولي أن نهج منافسي روسيا يهدف إلى إقامة نظام عالمي جديد وعزل نصف أوراسيا عن باقي العالم.

وقال: "روسيا أكبر بلد في العالم من حيث المساحة، وهي دولة نووية، ويقطنها نحو 150 مليون نسمة، وتزخر أراضيها بثروات طبيعية فضلا عن أنها تمثل سوقا كبرى للبضائع والخدمات والاستثمارات".

وأضاف: "ما الذي يريده منافسونا؟ هل يريدون بناء نظام عالمي جديد يقوم على مواجهات حاسمة؟ أو هل هم يريدون عزل نصف القارة الأوراسية عن باقي العالم؟ هذا الأمر مستحيل وحتى في التعامل مع بلد صغير نسبيا، فما بالك حينما يطال الأمر بلدا كروسيا؟".

المصدر: RT + "إيتار-تاس"