مدفيديف: روسيا مستعدة للتعاون مع الشركاء الغربيين بغض النظر عن العقوبات

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758772/

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف الجمعة 19 سبتمبر/أيلول أنه بغض النظر عن العقوبات الغربية ضد روسيا، فإن موسكو مستعدة للتعاون مع الشركاء الغربيين.

وأضاف مدفيديف في كلمة ألقاها في الجلسة العامة لمنتدى الاستثمار الدولي الذي يعقد في مدينة سوتشي الروسية على شاطئ البحر الأسود، أضاف أن المواجهة بين روسيا والغرب عن طريق العقوبات الاقتصادية تذكّر بأزمة عام 2008، عندما تكبد جميع الأطراف الخسائر المالية، لأسباب سياسية.

وتعليقا على الوضع الاقتصادي العالمي قال رئيس الحكومة الروسية إن العالم يشهد حاليا عملية لتفكيك النظم المالية والتجارية الدولية، لافتا إلى أن هناك إمكانية كبيرة لتفادي هذا التفكيك، وأن بلاده مستعدة لسماع آراء الشركاء الغربيين، شريطة أن يستمعوا هم أيضا لآراء روسيا.

وألقى مدفيديف باللوم على الجانب الغربي الذي فرض عقوبات ضد روسيا لا ترتبط بأحداث حقيقية، ظنا منه(الغرب) بأن الحل الوحيد لجميع المشاكل هو زيادة الضغط على روسيا، مشيرا إلى أنه من الصعب التنبؤ بتداعيات العقوبات ضد روسيا على الاقتصاد العالمي على المدى الطويل.

وأكد مدفيديف أنه من غير المناسب الحديث عن إقامة اقتصاد مغلق في روسيا، وأن السلطات الروسية ستحافظ على المبادئ الأساسية للسياسة الاقتصادية الكلية للبلاد، ملمحا إلى أن الاستراتيجية الروسية لتطوير التعاون مع دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ لم تكن بهدف الانتقام من أوروبا وإنما جاءت كاستجابة مدروسة للظروف المتغيرة للتنمية الاقتصادية.

المصدر: RT + وكالات

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟