الأمم المتحدة تكرم أمير الكويت بلقب "قائد العمل الإنساني"

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة تكرم أمير الكويت بلقب الأمين العام للأمم المتحدة وأمير الكويت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757735/

سمت الأمم المتحدة دولة الكويت "مركزا للعمل الإنساني" ومنحت أميرها لقب "قائد العمل الإنساني" في احتفالية رعاها أمينها العام بان كي مون في نيويورك الثلاثاء 9 سبتمبر/أيلول.

وجاء تكريم الأمير الصباح تقديرا لجهوده وإسهاماته في العمل الإنساني، ودعمه المتواصل للعمليات الإنسانية للأمم المتحدة.

ونقلت (كونا) عن الأمين العام للأمم المتحدة قوله: إن نجاح المؤتمرين اللذين عقدا في الكويت بشأن سورية منح الأمم المتحدة الأدوات والوسائل لتقديم المساعدة الإنسانية التي كان يحتاج إليها الكثير من اللاجئين والمشردين.

بدوره أكد أمير الكويت أن بلاده "سنت منذ استقلالها وانضمامها لهذه المنظمة نهجا ثابتا لها في سياستها الخارجية، ارتكز بشكل أساسي على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية لكل البلدان المحتاجة، بعيدا عن المحددات الجغرافية والدينية والإثنية، انطلاقا من عقيدتها وقناعتها بأهمية الشراكة الدولية وتوحيد وتفعيل الجهود الدولية، بهدف الإبقاء والمحافظة على الأسس التي قامت لأجلها الحياة وهي الروح البشرية".

وساعدت الكويت الأمم المتحدة على عقد مؤتمرين للمانحين على أراضيها لإغاثة الشعب السوري الذي يعاني الملايين من أبنائه بسبب الحرب الأهلية هناك.

وتعهدت الكويت في المؤتمر الثاني الذي عقد في يناير/ كانون الثاني الماضي بالتبرع بمبلغ 500 مليون دولار من القطاعين الحكومي والأهلي لدعم الوضع الإنساني في سورية. وبلغ إجمالي التعهدات في المؤتمر نحو مليار دولار من العشرات من الدول.

كما استضافت الكويت العام الماضي، القمة العربية الإفريقية الثالثة التي ركزت على المشاريع التنموية بين الجانبين العربي والإفريقي. وفي عام 2010 استضافت مؤتمراً للمانحين لشرق السودان.

المصدر: RT + وكالات