معبد للشيطان في مدينة ديترويت الأمريكية

متفرقات

معبد للشيطان في مدينة ديترويت الأمريكيةمعبد للشيطان في مدينة ديترويت الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757537/

بدأت جماعة دينية مقرها نيويورك، تسمى Satanic Temple بتأسيس أول بناء خاص بالجماعة في مدينة ديترويت الأمريكية، ليؤدي خدمات للأعضاء مثل الزواج، بما في ذلك من نفس الجنس، والجنازات.

وقال مؤسس الجماعة الشيطانية "دوغ مينسر Doug Mesner"، وهو يعرف أيضا باسم "لوسيان غريفز Lucien Greaves"، لجريدة Detroit Metro Times، إن اختيار مدينة ديترويت كموقع لبناء المعبد تم لما للمدينة من سمعة في استضافة "ضحايا الظلم والاضطهاد"، وبسبب تاريخها في رعاية المجتمعات الفنية المتمردة التي تعيش تحت الأرض.

وقال المؤسس مينسر الذي ولد وتربى في ديترويت، إن موقع البناء وموعد الافتتاح، لم يقررا بعد، وسيتم الإعلان عنهما لاحقا.

ومن المنتظر أن تدير المكان المرأة المعروفة باسم "تويستر بلاكمور"، البالغة من العمر 32 عاما، حيث أوضح مينسر أن الأعضاء سيتم تشجيعهم على استخدام أسماء مستعارة بدلا من أسمائهم الحقيقية، نظرا لما يلاقونه من "الكثير من التهديدات بالقتل وهذه الأنواع من الأشياء".

ووفقا لبلاكمور، يسعى المعبد لتقديم مراسم لزواج المثليين في ولاية ميتشيغان، حيث عُلقت هناك طلبات مثليي الجنس من الرجال الراغبين في الزواج، انتظارا لقرار الدائرة السادسة من محكمة الاستئناف الأمريكية.

وفي مقابلة مع صحيفة Detroit Free Press، قالت بلاكمور إن معبد الشيطان يأمل في استخدام قضية زواج المثليين في الطعن بالقوانين، على أساس الحرية الدينية.

وفي وقت سابق أثارت المجموعة المثيرة للجدل ضجة في أوساط العامة عندما أعلنت أنها تريد إقامة تمثال طوله 2.15 مترا للشيطان قرب النصب التذكاري للوصايا العشر في ولاية أوكلاهوما.

وقدمت المجموعة الشيطانية رسومات مقترحة للتمثال تظهر الشيطان برأس تيس ذي لحية طويلة وقرون مع أجنحة، إضافة إلى نجمة خماسية فوق رأسه، كما سيتم وضع طفلين باسمين إلى جانب التمثال.

المصدر : RT

أفلام وثائقية