العراق.. 18 قتيلا في الضلوعية وتنظيم "الدولة الإسلامية" يحاول اقتحامها

أخبار العالم العربي

العراق.. 18 قتيلا في الضلوعية وتنظيم صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757323/

قتل 18 شخصا على الأقل بينهم عناصر من الشرطة في هجوم انتحاري مزدوج قرب بلدة الضلوعية شمال بغداد الاثنين 8 سبتمبر/ أيلول.

وصرّح رائد في الشرطة لوكالة "فرانس برس" أن "18 شخصا بينهم عدد من عناصر الأمن قتلوا وأصيب 56 شخصا بجروح خلال اشتباكات مسلحة تخللها هجوم انتحاري مزدوج استهدف بلدة الضلوعية".

وقال الضابط إن "مسلحين هاجموا في ساعة مبكرة بلدة الضلوعية وتصدت لهم قوات الأمن وأبناء العشائر وقام انتحاري يقود سيارة مفخخة بتفجير نفسه عند ساتر ترابي ثم اقتحم انتحاري ثان المدخل وفجر نفسه".

يذكر أن قوات الأمن وأبناء العشائر تمكنوا من صد هجمات متكررة نفذها تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال الأسابيع الماضية للسيطرة على الضلوعية بشكل كامل بعد اقتحام بعض مناطقها، وفقا لمصادر أمنية ومحلية.

اشتباكات مستمرة بين قوات الأمن وعناصر "الدولة الإسلامية"

إلى ذلك ذكر مراسلنا في بغداد أن تنظيم "الدولة الإسلامية" شن هجوما على بلدة الضلوعية من عدة محاور، ودارت عدة معارك عنيفة بين التنظيم والقوات الأمنية العراقية المسنودة بأبناء العشائر، مشيرا إلى أن القوات الأمنية وعشائر الجبور تمكنت من إحباط محاولة تسلل مسلحين إلى داخل المدينة من منطقة المشراكة شرقي الضلوعية.

وأكد مراسل RT  أن الاشتباكات استمرت على أكثر من محور وسط تدفق أعداد كبيرة من "قوات الحشد الشعبي" إلى الضلوعية لمساندة القوات الأمنية والعشائر هناك ومطالبة هؤلاء ومحافظ صلاح الدين بتدخل طيران الجيش لإحباط هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" على المدينة.

المصدر: RT + وكالات