إرهابيون يهددون بذبح الصحفي الكوسوفي فيسار دوريكي

أخبار العالم

إرهابيون يهددون بذبح الصحفي الكوسوفي فيسار دوريكيالصحفي الأمريكي جيمس فولي، صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756986/

أفاد الصحفي فيسار دوريكي من إقليم كوسوفو أن " الإسلاميين المتطرفين يوجهون إليه تهديدات عديدة عبر شبكة الإنترنت يتوعدون فيها بذبحه".

وقال دوريكي المتخصص في المسائل الخاصة بالإسلام في حديثه لوكالة "فرانس برس" يوم الأربعاء 3 سبتمبر/أيلول: "تلقيت تهديدات عديدة وقبل كل شيء بواسطة موقع "فيسبوك". وهددوا  بذبحي. آمل بأن ترد شرطتنا على ذلك بسرعة، لأنني لا أشعر بالأمن".

من جهتها نشرت منظمة "صحفيون بلاد حدود" الأربعاء على موقعها الالكتروني بيانا عبرت فيه عن قلقها الشديد من مصير دوريكي داعية سلطات إقليم كوسوفو لضمان أمنه.

وقال الأمين العام للمنظمة كريستوف ديلوار: "يثير هذا الوضع قلقا لدينا. ويجب أخذ هذه التهديدات على محمل الجد. يجب على الحكومة حمايته بمشاركة رجال الشرطة. كما من الضروري إجراء تحقيق بهدف تحديد مصدر التهديدات".

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" نشر الثلاثاء 2 سبتمبر/أيلول شريط فيديو يظهر ذبح الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف الذي تم احتجازه في سورية في أغسطس/آب عام 2013 بعد عبوره الحدود التركية السورية. وقبل نحو أسبوعين من ذلك نشر "الدولة الاسلامية"  شريط فيديو يظهر ذبح الصحفي الأمريكي الآخر جيمس فولي المحتجز في سورية منذ عام 2012. وأعلن المقاتلون آنذاك أن إعدام فولي هو رد على الضربات الجوية الأمريكية لمواقع التنظيم في العراق، مضيفا أن مصير سوتلوف سيتوقف على الخطوات التي سيتخذها الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون