مركز مكافحة الإرهاب الأمريكي: "الدولة الإسلامية" تسيطر على مساحة تساوي بريطانيا

أخبار العالم العربي

مركز مكافحة الإرهاب الأمريكي: العراق، صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756973/

قال مدير المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الإرهاب ماتيو أولسين إن مساحة الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية تساوي أراضي بريطانيا.

وأضاف في خطاب ألقاه في معهد بروكينغس في واشنطن الأربعاء 3 سبتمبر/أيلول ان تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يضم بحسب معلوماته أكثر من 10 آلاف من المقاتلين، عرض نفسها قوة قتالية فعالة مشيرا إلى أنه يسيطر حاليا على الأراضي بين نهري دجلة والفرات التي تساوي مساحتها مساحة بريطانيا.

كما أفاد أن دخول التنظيم المتأتية من بيع النفط والتهريب والفداءات تبلغ مليون دولار يوميا، مؤكدا أن التنظيم يعتبر نفسه "زعيما جديدا للجهاد العالمي" ويتمتع بوسائل الدعاية الأكثر تطورات مقارنة مع الجماعات المتطرفة الاخرى.

وأوضح في الوقت نفسه أنه لا تتوفر لدى الاستخبارات الأمريكية في الوقت الراهن معلومات حول خطط "الدولة الإسلامية" للقيام بأعمال إرهابية في الأراضي الأمريكية.

وقال: "نعرف أن أكثر من 12 ألفا من المقاتلين الأجانب بمن فيهم أكثر من ألف أوروبي وأكثر من مئة أمريكي وصلوا إلى سورية خلال السنوات الثلاثة الأخيرة"، مؤكدا أن الكثير من المقاتلين الأجانب انضمو الى "الدولة الإسلامية".

وأفاد أن هيئة التحقيقات الفدرالية الأمريكية "اعتقلت أكثر من 6 أشخاص كانوا يخططون للتوجه من الولايات المتحدة إلى سورية لدعم "الدولة الإسلامية".

المصدر: RT + "إيتار تاس"

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل