احتجاجات تنتظر قمة الناتو في ويلز (فيديو)

أخبار العالم

احتجاجات تنتظر قمة الناتو في ويلز (فيديو)ويلز الجنوبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756933/

قالت صحيفة غارديان البريطانية إن أهالي ويلز الجنوبية، حيث تفتتح قمة حلف الناتو الخميس 4 سبتمبر/أيلول يستعدون للمشاركة في فعاليات احتجاجية ضد تضخم الإنفاق العسكري.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من السياجات الحديدية ورقابة الشرطة ورجال الاستخبارات حول فندق Celtic Manor Resort في مدينة نيوبورت استعدادا لوصول عشرات الزعماء، إلا أن أهالي المنطقة غير مبتهجين بهذا الحدث.

ونقلت الصحيفة البريطانية قول صاحب متجر للخضروات في المنطقة "ما سيحدث هناك لا علاقة لنا به وهو لن يجلب إلا المزيد من المتاعب ولا فائدة منه".

ويستعد معارضو قمة الناتو للتجمع بساحتين في مدينة نيوبورت. ونقلت غارديان عن رجل قدم من مدينة غلاسكو للمشاركة في الاحتجاجات قوله إنه لا يعرف شخصا واحدا من أهالي نيوبورت يساند انعقاد هذه القمة في مدينته، مضيفا "الناس يتساءلون لماذا ينفق الناتو المليارات على الحرب، وفي ذات الوقت يناضل البسطاء من أجل السلام هنا وفي كل مكان".

وعبّرت عضو ائتلاف "أوقفوا الحرب" كاروون أوكسباي التي تقطن في لندن، ويعود أصلها الى ويلز عن حزنها من عقد قمة حلف الناتو في مسقط رأسها ويلز، المكان المسالم.

وتكلف عملية حماية القمة نحو 50 مليون جنيه إسترليني، ويشارك فيها ما يقارب 10 آلاف شخص، كما تم اتخاذ إجراءات متكاملة لتفادي أي هجوم، وتتولى الشرطة والاستخبارات والعسكريون حماية جميع مداخل البنايات التي سيتواجد بها المشاركون، ويتم تسيير دوريات راجلة وعلى الأحصنة والدراجات الهوائية والنارية والسيارات والمروحيات، كما تجوب سفن الناتو شواطئ ويلز الجنوبية.

المصدر: RT + "نوفوستي"