الكرملين: لم نتفق مع كييف على وقف إطلاق النار لأننا لسنا طرفا في النزاع الأوكراني

أخبار العالم

الكرملين: لم نتفق مع كييف على وقف إطلاق النار لأننا لسنا طرفا في النزاع الأوكرانيبوتين وبوروشينكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756884/

أعلنت موسكو أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني بيوتر بوروشينكو اتفقا "إلى حد كبير" على خطوات قد تساهم في وقف إطلاق النار بين القوات الأوكرانية والمسلحين في شرق أوكرانيا.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف يوم الأربعاء 3 سبتمبر/أيلول أن "روسيا لا تستطيع أن تتفق على وقف إطلاق النار" كونها ليست طرفا في النزاع.

وقد جاء ذلك تعليقا على إعلان المكتب الصحفي للرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو في أعقاب مكالمته الهاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن اتفاق الرئيسين على وقف دائم لإطلاق النار في دونباس شرق أوكرانيا. وورد في بيان للرئاسة الأوكرانية أنه "تم خلال المكالمة التوصل إلى اتفاق على وقف دائم لإطلاق النار في دونباس. وتم التوصل إلى التفاهم حول الخطوات التي ستساهم في إحلال السلام".

وفي وقت سابق ذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث مع نظيره الأوكراني بيوتر بوروشينكو هاتفيا سبل وقف العنف في جنوب شرق أوكرانيا بأسرع وقت ممكن. وأكد بيسكوف أن وجهات نظر رئيسي البلدين حول السبل المحتملة للخروج من الأزمة المعقدة تتطابق إلى حد كبير.

"دونيتسك الشعبية" تشكك بالتزام القوات الأوكرانية وقف إطلاق النار

أعلنت "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد أنها تشكك في كافة وحدات القوات الأوكرانية ستلتزم بقرار الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو حول وقف إطلاق النار.

وقال فلاديسلاف بريغ المتحدث باسم وزارة الدفاع التابعة لـ "دونيتسك الشعبية" يوم الأربعاء أن الكتائب الأوكرانية لا تخضع للرئيس الأوكراني وبالتالي فإنها قد لا تلتزم بقراره.

وأكد بريغ أنه لا يعلم شيئا عن التوصل إلى أي اتفاق مع "دونيتسك الشعبية" بشأن وقف إطلاق النار.

وأضاف: "جيش جمهورية دونيتسك الشعبية لن يوقف إطلاق النار طالما يوجد عناصر العملية القمعية في منطقة دونباس".

تطورات الأزمة الأوكرانية.. أهم الأحداث

مراسل قناة RT:

المصدر: RT + وكالات