نتانياهو: سنرد بعنف أشد من السابق حتى على "قطعة" صاروخ

أخبار العالم العربي

نتانياهو:  سنرد بعنف أشد من السابق حتى على رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756252/

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء 27 أغسطس/ آب أن إسرائيل سترد بعنف أشد من السابق حتى على "قطعة" من صاروخ تطلق من غزة بعد اتفاق الهدنة.

وقال نتانياهو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع موشيه يعالون ورئيس الاركان بيني غانتس، بعد يوم من اتفاق لوقف إطلاق النار، إن بلاده وجهت لحركة حماس أقوى ضربة على الإطلاق ولم تحقق الحركة أيا من مطالبها التي تقدمت بها لوقف اطلاق النار.

وأضاف أنه من السابق لأوانه ان "توافق إسرائيل على تهدئة طويلة الأمد، ونسعى لتقديم خيارات سياسية جديدة"، مشيرا الى أن "عملية الجرف الصامد حققت انجازا عسكريا وسياسيا لإسرائيل".

من جانبه وفي حديث لقناة RT أشار المحلل السياسي عبد الستار قاسم إلى أن إسرائيل لا تلتزم بوعودها.

وقال قاسم: "في أتفاق أوسلو كان هناك بعض القضايا الأساسية المؤجلة لمفاوضات الوضع النهائي، مر الآن 20 عاما ولم تناقش هذه القضايا بجد، ومنها الإستيطان والحدود وما شابه ذلك".

أما المحلل السياسي مئير كوهين فأكد على أن حركة حماس تلقت ضربة عسكرية قوية.

وقال كوهين: "نتانياهو تحدث عن تدمير القدرات العسكرية لحماس وكذلك تدمير الأنفاق، أما عن الخسائر البشرية فهو أمر محزن بالطبع، لكن هذه ليست مسؤولية إسرائيل وإنما مسؤولية حماس أيضاً".

ومن جانب آخر أكد المحلل السياسي محمد عويص أن حماس هي من إنتصر في الحرب.

وقال عويص: "إسرائيل خسرت 160 كيلومترا مربعا في البحر كانت تحتلها، وفُتحت المعابر برغم أنفها، فهذا إنتصار للشعب الفلسطيني".

وأضاف عويص: "حماس كانت تقصف ولم تستهدف إلا الجنود الإسرائيليين".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية