جبهة النصرة وكتائب أخرى تسيطر على معبر القنيطرة في الجولان

أخبار العالم العربي

جبهة النصرة وكتائب أخرى تسيطر على معبر القنيطرة في الجولانالدخان يتصاعد من معبر القنيطرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756206/

أكد نشطاء أن مقاتلي "جبهة النصرة" وكتائب معارضة أخرى سيطروا الأربعاء 27 أغسطس/ آب على معبر القنيطرة في الجانب السوري من الجولان المحتل بعد معارك مع القوات الحكومية.

وبحسب ما نقلته "فرانس برس" عن نشطاء، فقد سيطر مقاتلو جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وكتائب إسلامية وكتائب مقاتلة على معبر القنيطرة عقب اشتباكات عنيفة تسببت بمقتل 20 عنصرا من القوات السورية و4 مقاتلين معارضين.

دخان من معبر القنيطرة كما يلاحظ من الجانب الإسرائيلي

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة ضابط بجروح متوسطة جراء تعرضه لإطلاق النار "ربما عن طريق الخطأ" من الجانب السوري بشمال هضبة الجولان المحتل.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن مدفعيته ردت على اطلاق النار بقصف موقع للجيش السوري قرب الحدود.

كما أصيب مدني إسرائيلي بجروح جراء اطلاق قذائف هاون اثناء معارك في سورية سقطت في الجزء المحتل من هضبة الجولان.

يذكر أن 3 قذائف هاون أطلقت من الأراضي السورية سقطت ظهر الثلاثاء في المنطقة المحتلة من الجولان قرب معبر القنيطرة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

من جهة أخرى أفادت وكالة "سانا" أن وحدات الجيش السوري استهدفت رتلا لسيارات المسلحين كان يتجه من بيت سابر باتجاه مزرعة النجار بريف القنيطرة ودمرت عددا من سياراته، مشيرة إلى تدمير عدد آخر من سيارات المسلحين على اتجاه قرية أم باطنة وعلى محور الرويحنة- أم الفطام.

تعليق مراسلنا في دمشق

من جانبه وفي حديث لقناة RT ذكر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن هناك توترا على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وقال أدرعي: "أن قوات جيش الدفاع الإسرائيلي موجودة على أهبة الاستعداد وعلى كل الجبهات، خاصة تلك التي تشهد قتالا كالساحة السورية".

وأضاف أدرعي: "قام الجيش بالرد على مصادر بعض القذائف التي أطلقت على مواقع الجيش، والحكومة الإسرائيلية تحمل قوات الجيش السوري المسؤولية عن الوضع الأمني في المنطقة".

تعليق المحلل السياسي حسام شعيب 

تعليق رئيس الجمعية السورية الأمريكية محيي الدين قصار 

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية