أمريكا و7 دول أخرى تعد بتسليح قوات البشمركة في كردستان العراق

أخبار العالم العربي

أمريكا و7 دول أخرى تعد بتسليح قوات البشمركة في كردستان العراقوزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756157/

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون الثلاثاء 26 أغسطس/آب عن التزام أمريكا إلى جانب 7 دول أخرى بتقديم الدعم العسكري إلى قوات البشمركة الكردية في العراق لمحاربة "الدولة الإسلامية"

 وقال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل في بيان "إضافة الى دعم الولايات المتحدة والحكومة العراقية هناك سبع دول هي ألبانيا وكندا وكرواتيا والدنمارك وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا التزمت بتقديم أسلحة ومعدات إلى القوات الكردية هي بحاجة اليها بشكل عاجل".

 وتابع البيان "أن هذا الجهد الدولي الذي يتم بالتنسيق مع الحكومة العراقية في بغداد سيقدم دعما كبيرا للقوات الكردية في معركتها ضد التهديد الإرهابي الوحشي الذي تواجهه، والمتمثل في الدولة الإسلامية" مضيفا أن دولا أخرى ستنضم إلى هذه اللائحة "خلال الأيام القليلة المقبلة".

 وكان رئيس كردستان العراق مسعود البرزاني قد أكد في وقت سابق تسلم قواته أسلحة وذخيرة من إيران من أجل مواجهة خطر تنظيم "الدولة الإسلامية" وذلك أثناء لقائه بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

في المقابل عبرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن عدم نية برلين إرسال قوات عسكرية إلى العراق للمشاركة في عمليات قتالية ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" هناك، لكن مجلة دير شبيغل الألمانية قالت إن حكومة ميركل تعتزم إرسال نحو 4000 سترة واقية وخوذات إلى اقليم كردستان حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية (dpa) عن المجلة.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"

الأزمة اليمنية