ارتفاع حصيلة القتلى بهجوم على مسجد في العراق إلى 70

أخبار العالم العربي

ارتفاع حصيلة القتلى بهجوم على مسجد في العراق إلى 70انفجار بالعراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755762/

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف مسجدا في محافظة ديالى شرق العراق يوم الجمعة 22 أغسطس/آب ارتفعت إلى 70 قتيلا.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة أعلن مصدر أمني عراقي أن 68 شخصا على الأقل قتلوا الجمعة 22 أغسطس/ آب عندما هاجم مسلحون أحد المساجد في محافظة ديالى.

من جهتها نقلت "رويترز" فعن مصدر أمني قوله إن "30 جثة على الأقل وصلت مستشفى في مدينة بعقوبة في محافظة ديالى"، فيما أكد شهود أن عدد القتلى في الهجوم أكبر من ذلك.

وكانت مصادر أمنية قد قالت إن قوات الحكومة العراقية مع مقاتلي البشمركة حاولت الجمعة، استعادة بلدتين في شمال العراق من أيدي مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية".

كتلة "ديالى هويتنا " تنسحب من مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة

وأعلنت كتلة "ديالى هويتنا" بزعامة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري انسحابها من مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة بسبب الهجوم على مسجد مصعب بن عمير في محافظة ديالى.

ونقلت "السومرية نيوز" عن النائب ناهدة الدايني من كتلة "ديالى هويتنا" قولها إن "كتلة ديالى هويتنا انسحبت، اليوم، من المفاوضات الجارية لتشكيل الحكومة وذلك بسبب تكرار الهجمات على المساجد في محافظة ديالى، والتي ذهب ضحيتها المئات من الأشخاص وكان آخرها اليوم الهجوم على مسجد مصعب بن عمير".

وأوضحت الدايني أن كتلتها "تشترط فتح تحقيق عادل بالقضية وتقديم الجناة الى العدالة واعتقال آمر الفوج المسؤول عن المنطقة مقابل العودة إلى المفاوضات"، داعية اتحاد القوى الوطنية إلى "الانسحاب أيضا من المفاوضات".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية