الخارجية الروسية: هجوم المتطرفين على عرسال تحد جدي لأمن واستقرار لبنان

أخبار روسيا

الخارجية الروسية: هجوم المتطرفين على عرسال تحد جدي لأمن واستقرار لبنانعرسال، لبنان، 4 أغسطس/آب 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754199/

وصفت الخارجية الروسية الأحداث الأخيرة في مدينة عرسال بالتحدي الجدي للأمن والاستقرار في لبنان.

وأكدت الخارجية الروسية "موقفها المبدئي من ضرورة الحفاظ على استقلال ووحدة الأراضي اللبنانية ومشيرة إلى دعمها للقوات المسلحة وقوات الشرطة اللبنانية التي تواجه الخطر الإرهابي".

ودعت موسكو شركاءها الدوليين إلى تقييم موضوعي للظواهر الخطرة للغاية التي ظهرت في سورية والعراق ولبنان، مضيفة انه من الضروري التخلي عن سياسة المقاييس المزدوجة وتجنب اتخاذ خطوات لا تؤدي إلى الردع بل بالعكس إلى زيادة الخطر الارهابي والمتطرف في منطقة الشرق الأوسط. وتابعت: "السلطات في دمشق وبغداد وبيروت تواجه الخطر المشترك وهو انتشار الإرهاب الدولي الذي لا يعترف بوجود الحدود بين الدول ويسعى للسيطرة على المزيد من الأراضي".

موسكو وبيروت تتبادلان رسالات التهنئة بمناسبة الذكرى السنوية لإقامة العلاقات الدبلوماسية

تبادل وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف واللبناني جبران باسيل رسالتي التهنئة بمناسبة الذكرى الـ70 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين في 5 أغسطس/آب عام 1944.

وأفادت الخارجية الروسية يوم الاثنين أن الطرفين عبرا عن ارتياحهما من التطور الديناميكي للعلاقات الروسية اللبنانية المتميزة التاريخ القديم المعتمد على التعاطف والاحترام المتبادل. كما أشار لبنان إلى "سياسة روسيا الهادفة الى دعم سيادة ووحدة الدولة اللبنانية".

وأضافت الخارجية الروسية أن موسكو وبيروت أكدتا سعيهما المشترك لمواصلة تعزيز التعاون المتعدد الجوانب بين البلدين وتعميق الحوار والتعاون لصالح ضمان الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وفق المبادئ الرئيسية للقانون الدولي".

المصدر: RT + "إيتار تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة