ماكدونالدز تدفع غرامة 27 مليون دولار لوفاة اثنين من الصبية

متفرقات

ماكدونالدز تدفع غرامة 27 مليون دولار لوفاة اثنين من الصبيةماكدونالدز تدفع غرامة 27 مليون دولار لوفاة اثنين من الصبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754160/

قضت محكمة أمريكية على سلسلة مطاعم ماكدونالدز بدفع غرامة 27 مليون دولار تعويضا لعائلات اثنين من رواده الصبية، حيث أدين ماكدونالدز بتهمة التراخي في اتخاذ اجراءات أمنية.

وقعت الأحداث في شهر فبرير/شباط 2012، حيث توفي دينتون جيمس وارد البالغ 18 عاما جراء تعرضه للضرب المبرح من قبل مجموعة من السكان الخطرين في منطقة المطعم بالقرب من هيوستن، وتوفيت بعده صديقته لاورين بيلي كريسب في حادثة طريق عندما كانت تحاول نقل صديقها إلى أقرب مستشفى.

وقال المحامي عن عائلات الصبي والفتاة: " لهذا المطعم تاريخ طويل من القصص المأساوية لاعتداءات تمت على رواده، الشركة كانت تعلم أن المطعم يقع في ناحية شديدة الخطورة من المدينة". ونقل المحامي في دعواه أكثر من 200 استجابة للشرطة على شكاوى سابقة خلال الثلاثة أعوام الماضية، إلا أن ماكدونالدز رفض إغلاق المطعم في هذه الناحية الخطرة من المدينة.

وقد أمرت هيئة المحكمة في تكساس ماكدونالدز بدفع 16 مليون دولار لأسرة وارد، و11 مليون دولار لأسرة كريسب.

ومن المرجح أن تستأنف ماكدونالدز الحكم، وخصوصا أن الفتاة أصيبت في موقع بعيدا عن المطعم، عندما كان السائق الذي يقل الفتاة مع الشاب المصاب يحاول الإسراع بالذهاب للمستشفي، فقام بتخطي الإشارة الحمراء، ما أدى إلى وقوع الحادث.

وصرح متحدث باسم سلسلة المطاعم الشهيرة في رسالة الكترونية له قائلاً: " نحن نعارض حكم المحكمة، مع كل الاحترام" وأكد أن المطعم سيستأنف الحكم.

وتعد هذه هي الانتكاسة القانونية الثانية لسلسلة المطاعم الشهيرة في خلال يومين، بعدما أكد مجلس العلاقات الأمريكية للعمالة الوطنية (NLRB) بعد تحقيقات أجراها أنه يجب على  المطعم تحمل مسؤوليات انتهاكات قوانين العمل لبعض وكلائه حول العالم.

أيضا عانت سلسلة المطاعم الشهيرة من انقطاع توريدات اللحوم في المنافذ الصينية واليابانية بعد اتهام أحد الموردين الرئيسيين، ويسمى Shanghai Husi Food، باستخدام اللحوم الملوثة والمنتهية الصلاحية في منتجات الوجبات السريعة.

    

       المصدر : RT

أفلام وثائقية