126 فلسطينيا قتلوا في اليوم الـ27 للهجوم الإسرائيلي على غزة.. والحصيلة 1850

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754018/

واصل الجيش الإسرائيلي عملياته في قطاع غزة يوم الاحد الذي يصادف اليوم الـ27 لعملياته، ما تسبب في مقتل 126 فلسطينيا. وتعرضت مجددا مدرسة للانروا لقصف أدى إلى مقتل 10أشخاص.

وذكرت مصادر أن المدرسة المستهدفة تؤي آلاف النازحين من اهالي منطقة رفح الشرقية، مشيرة ان عدد الضحايا مرشح للزيادة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن الحصيلة العامة للعملية العسكرية الإسرائيلية ضد غزة بلغت 1850 قتيلاً وأكثر من 9470 جريح. وقتل في رفح وحدها 39 شخصاً جراء القصف الإسرائيلي لعدة منازل.

وأعلنت وزارة الصحة أن 19 مسعفا قتلوا وأصيب 102 منذ بدء الحرب على غزة وتم استهداف 36 سيارة إسعاف.

وقتل شخصان وأصيب 7 آخرون بجروح في غارة جديدة استهدفت مجموعة مواطنين في حي الزيتون جنوب شرق غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية ظهر الأحد، جثامين أربعة قتلى من تحت أنقاض منازل في بلدتي خزاعة وعبسان شرق خانيونس.

وقالت مصادر طبية، إن أكثر من 40 مواطنا أصيبوا في الغارات الجوية والقصف المدفعي المتواصل على مختلف أنحاء قطاع غزة .

وأفادت وكالة "وفا"، بأن طائرات الاستطلاع استهدفت بصاروخ واحد دراجة نارية كان يتجمع حولها عدد من المواطنين الذي نزحوا من حيي التنور والشوكة وخربة العدس، ما أدى إلى مقتل سبعة مواطنين على الأقل وإصابة العشرات بجروح.

وقتل 3 مواطنين من عائلة واحدة في قصف مدفعي على منزلهم في جباليا شمال قطاع غزة. كما قتل ، اثنان من عائلة أخرى باستهداف تجمع للمواطنين في حي الجنينة شرق رفح.

ومن عائلة الخطاب شرق دير البلح، قتل ثمانية مواطنين وأصيب آخرون في استهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية لمنزلهم والمنزل المجاور له.

وانتشلت الطواقم الطبية ظهر الأحد، جثامين ثلاثة قتلى كانوا قضوا في قصف تعرض له منزل عائلة في شارع جورج بمدينة رفح جنوب قطاع غزة الليلة الماضية.

وقتل عشرة مواطنين بينهم أطفال، وأصيب العشرات بجروح في قصف إسرائيلي على منزل عائلة الغول في مدينة رفح جنوب القطاع.

كما قتل الأحد، أربعة مواطنين بينهم ثلاثة أشقاء، وأصيب 10 آخرون، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما قالت "وفا"، إن الغارات الجوية والقصف المدفعي الإسرائيلي المتواصل دمر أكثر من 20 منزلا بشكل كامل خلال الساعات الثلاث الماضية.

وقتل 8 مواطنين على الأقل وأصيب 20 آخرون، جروح بعضهم خطيرة، في استهداف الطائرات الإسرائيلية منزلا في محيط مسجد التوبة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

الهجوم الإسرائيلي على غزة

الهجوم الإسرائيلي على غزة

تعليق مراسلينا في غزة والقدس

المصدر: RT+وكالات