الجري 7 دقائق يوميا يخفض احتمال الموت بأمراض القلب إلى 30%

الصحة

الجري 7 دقائق يوميا يخفض احتمال الموت بأمراض القلب إلى 30%الجري مفيد للصحة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753974/

الجري لمدة سبع دقائق يوميا يمكن أن يخفض احتمال الموت بسبب أمراض القلب والأوعية بنسبة 30 بالمائة.

ويؤكد علماء من جامعة ولاية ايوا للعلوم والتقنية في الولايات المتحدة، أنه للمحافظة على صحة جيدة  لاحاجة للجري بسرعة كبيرة.

تسمح استنتاجات العلماء المبنية على دراسة معلومات عن الحالة الصحية لأكثر من 55 ألف شخص (18 – 100 سنة)، بالافتراض بأنه لكي تكون التمارين الرياضية العلاجية مفيدة للصحة يجب ألا تكون مرهقة، وأن لا تستغرق وقتا طويلا.

استمر العلماء في مراقبة الحالة الصحية للمشاركين في الدراسة مدة 15 سنة، توفي خلالها أكثر من 3 آلاف منهم. وتبين أن 1217 حالة وفاة كانت بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبينت نتائج الدراسة، أن احتمالات الوفاة جراء أمراض القلب والأوعية الدموية أو الجلطة الدماغية لدى الذين يمارسون الجري (حوالي 25 بالمائة من المشاركين في الدراسة) انخفضت بنسبة 30 إلى و45 مقارنة بالذين لا يمارسون الجري يوميا. عموما عاش هؤلاء مدة 3 سنوات أكثر من الآخرين.

كما بينت نتائج الدراسة، أن الذين مارسوا الجري بصورة منتظمة خلال 6 سنوات يتمتعون بصحة جيدة جدا، وانخفض احتمال إصابتهم بأمراض القلب أو الجلطة الدماغية إلى النصف. وتبين أن الجري بسرعة تقل عن 10 كلم\ساعة، ولمدة 7 دقائق يوميا فقط ساعد على تخفيض هذه النسبة.

ويرى الباحثون أن نتائج دراستهم ستساعد في تحفيز الكثيرين على ممارسة رياضة الجري بصورة منتظمة.

المصدر: RT + روسيسكايا غازيتا