بعد مغادرة الوفد الفلسطيني الى القاهرة.. اسرائيل تقرر عدم إرسال وفدها

أخبار العالم العربي

بعد مغادرة الوفد الفلسطيني الى القاهرة.. اسرائيل  تقرر عدم إرسال وفدها عزام الأحمد.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753854/

قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر عدم إرسال وفد الى القاهرة لبحث إمكانية وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مصدر رفيع المستوى قوله السبت 2 أغسطس/آب أن المجلس قرر عدم إيفاد البعثة لعدم مسؤولية ومصداقية حركة حماس خلال الأحداث الأخيرة.  

وأضاف المصدر أن إسرائيل تنوي استكمال عملية "الجرف الصامد" بالشكل الذي تراه مناسبا وستفعل كل ما هو مطلوب للدفاع عن مواطنيها، حسب تعبيره.

وأكد في نفس الوقت أنه سيتم التنسيق مع مصر لمنع زيادة تسلح حركة حماس.

تعليق مراسلتنا في القدس

هذا وغادر الوفد الفلسطيني اليوم الى القاهرة بتكليف من الرئيس الفلسطيني لبحث امكانية وقف اطلاق النار في قطاع غزة.

ويضم الوفد الذي يترأسه عزام الأحمد، 12 شخصية تمثل الفصائل الفلسطينية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد أن الوفد الفلسطيني الموحد سيتوجه إلى القاهرة صباح السبت 2 أغسطس/آب لبحث الخطوات المستقبلية مهما كانت الظروف الأمنية.

تعليق مراسلتنا في رام الله

من جانبها أفادت مراسلتنا في رام الله الجمعة 1 أغسطس/آب بتأجيل توجه الوفد الفلسطيني الموحد إلى القاهرة إلى يوم السبت. وأوضحت المراسلة أن بسام الصالحي أمين عام حزب الشعب وأحد أعضاء الوفد الفلسطيني الموحد أكد أن الوفد سيغادر السبت.

وكان مسؤولون فلسطينيون قد قالوا في وقت سابق إن الوفد الفلسطيني إلى القاهرة سيتألف من حركتي "حماس" و"فتح" وجماعة "الجهاد الإسلامي" وعدد من الفصائل الأصغر.

وأكد مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية إن "المفاوضات حول غزة قد تبدأ قريبا، ربما يوم الجمعة، وذلك يتوقف على الوقت الذي تستغرقه الأطراف للوصول إلى القاهرة".

وذكر المسؤول إن ممثلين عن إسرائيل والولايات المتحدة لن يجلسوا على الطرف المقابل لحركة "حماس" على طاولة المفاوضات في القاهرة.

يأتي ذلك على خلفية بدء الهدنة الإنسانية لمدة ثلاثة أيام ابتداء من صباح اليوم الجمعة 1 أغسطس/آب، بعد أن وافقت إسرائيل والجماعات الفلسطينية عليها.

تعليق مراسلتنا في رام الله

تعليق مساعد وزير الخارجية الاسبق السفير حسين هريدي

تعليق القيادي في حزب الشعب طلعت الصفدي

المصدر: RT + وكالات