فان غال: خلافة مويس أعقد من خلافة فيرغسون

الرياضة

فان غال: خلافة مويس أعقد من خلافة فيرغسون	لويس فان غال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753617/

اعتبر الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي أنه ورث فريقا غير متوازن ومكسور من سلفه الإسكتلندي ديفيد مويس.

ونفى فان غال خلال جولة يونايتد الاستعدادية في الولايات المتحدة أن يكون استلام الفريق بعد مويس أسهل، من مواصلة انتصارات السير أليكس فيرغسون أنجح مدرب في تاريخ الكرة الإنكليزية الذي أحرز 13 لقبا في ملعب أولد ترافورد في 26 عاما.

ويرى فان غال أن فيرغسون ترك فريقا فائزا لمويس، بينما أعطى الأخير للهولندي فريقا مكسورا غارقا بلاعبي الوسط المهاجمين.

وقال فان غال في تصريحات إعلامية "تعيّن علي خلافة الإنكليزي بوبي روبسون في برشلونة بعد أن أحرز 3 ألقاب ولم يكن هناك أي مشكلة"، حيث أحرز فان غال حينها لقب الدوري.

وتابع الهولندي "بالنظر إلى مانشستر تجد نوعية معينة من اللاعبين واين روني وروبن فان بيرسي وخافيير هيرنانديز (تشيشاريتو) وداني ويليبيك، لكن هناك أيضا خوان ماتا ومروان فلايني وأندر هيريرا.. هناك عدة لاعبين يشغلون المركز عينه".

 كما اعتبر فان غال أن هذا ليس توازنا ويصعب أن يأتي المدرب في وضع صعب بدلا من القدوم إلى فريق فائز.

وينوي فان غال تصحيح هذا التوازن بالتعاقد مع بعض اللاعبين في الأسابيع المقبلة.

وذكرت تقارير أنه يريد ضمّ قلب الدفاع الألماني ماتس هوملس المتوج بلقب كأس العالم والمدافع البلجيكي توماس فرمايلن، لكن فان غال أصرّ على أنه لن ينفق مبالغ خيالية "لا اشتري اللاعبين لمجرد الشراء. اشتري اللاعبين لأحسّن فريقي."

وأكد فان غال أنه لا يدري بعد طريقة اللعب التي سيخوض بها الدوري الإنكليزي أكانت 5-3-2 أو 4-3-3، والأخيرة تتطلّب اختصاصيين على الأجنحة ومهاجمين أيضا، وبالتالي شراء لاعبين مختلفين.

 

المصدر: RT + وكالات