واشنطن تجلي جميع العاملين في سفارتها بطرابلس تحت حماية أمنية شديدة

أخبار العالم العربي

واشنطن تجلي جميع العاملين في سفارتها بطرابلس تحت حماية أمنية شديدةالسفارة الأمريكية في طرابلس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753354/

بدأت الولايات المتحدة فجر السبت 26 يوليو/تموز في إجلاء بعثتها الدبلوماسية من العاصمة الليبية طرابلس بشكل طارئ.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على هامش الاجتماع الدولي حول غزة في باريس إن إجلاء العاملين في السفارة الأمريكية في طرابلس جرى بعد أن تلقت الأجهزة الامنية الأمريكية معلومات تؤكد وجود خطر حقيقي على سلامة العاملين في السفارة.

وأضاف كيري أن إجلاء العاملين في السفارة لا يعني قطع العلاقات الدبلوماسية مع ليبيا، كما لا يعني إغلاق السفارة الأمريكية في طرابلس.

وأكد مصدر خاص لموقع قناة RT أن عملية الإجلاء شملت أكثر من 150 شخصا، بما في ذلك السفيرة الأمريكية في طرابلس ديبورا جونز وجميع العاملين في السفارة من دبلوماسيين وأمنيين، وأن العملية تمت تحت حماية جنود من مشاة البحرية الأمريكية "المارينز".

يذكر أن طرابلس تشهد منذ 13 يوليو/تموز اشتباكات عنيفة حول مطارها المدني بين مليشيات متنافسة، أدت إلى مقتل وجرح العشرات من الطرفين، كما ألحقت أضرارا جسيمة بمنشآت المطار، وتسببت في إصابة وتدمير 21 طائرة مدنية وانقطاع التيار الكهربائي عن معظم أحياء المدينة، إضافة إلى انقطاع امدادات المياه عن بعض أحيائها.

هذا، وحذرت الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين من مخاطر الاختطاف أو القتل التي قد تنجم عن السفر إلى ليبيا، وأوصت مواطنيها المقيمين هناك بمغادرتها فورا، مشيرة إلى أنه تم تعليق جميع نشاطات السفارة الأمريكية في ليبيا وإجلاء موظفيها، وذلك بسبب تواصل العنف بين مليشيات ليبية بالقرب من مبنى السفارة.

المصدر: RT