قتال عنيف في مناطق من طرابلس وبنغازي

أخبار العالم العربي

قتال عنيف في مناطق من طرابلس وبنغازيطرابلس - طريق المطار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753041/

تواصل القتال غرب ليبيا الأربعاء 23 يوليو/تموز بين قوات من مدينة مصراتة تدعمها كتائب إسلامية وقوات تابعة لمدينة الزنتان في عدة مناطق من العاصمة الليبية طرابلس.

 وأفاد مصدر خاص لموقع قناة RT بأن الاشتباكات التي استعملت خلالها الدبابات ومدفعية الهاوتزر والقذائف الصاروخية  تركزت في مناطق طريق المطار وقصر بن غشير وطريق السواني جنوب العاصمة، إضافة إلى وقوع مناوشات في منطقة السراج غرب المدينة.

وتسعى القوات المنتمية إلى مدينة مصراتة وحلفاؤها للسيطرة على معسكر "النقلية" الذي تتمركز فيه قوات من الزنتان في منطقة طريق المطار التي شهدت قصفا عنيفا بالأسلحة الثقيلة مع محاولات تقدم بالدبابات.

طرابلس

 هذا، وأصابت قذيفة مجمع خزانات النفط ومشتقاته على طريق المطار ما أدى إلى اشتعال النار، إلا أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماده بسرعة، ويخشى سكان المنطقة احتمال اشتعال النار في هذا المجمع الكبير، ذلك أنه يحتوي على كميات كبيرة من الوقود وأسطوانات الغاز سيؤدي انفجارها إلى كارثة لا تحمد عقباها.

طرابلس

بنغازي.. اشتباكات متواصلة بين قوات الصاعقة ومسلحي أنصار الشريعة

 وفي بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية  تتواصل الاشتباكات العنيفة حول معسكرات القوات الخاصة في منطقة بوعطني، ومنطقة مزارع سيدي فرج.

وتشهد المنطقة قتالا عنيفا منذ مدة بين كتائب من القوات الخاصة النظامية تؤازرها قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر وقوات تنظيم "أنصار الشريعة" وكتائب إسلامية حليفة لهم.

وكانت منطقة بوعطني شهدت  الثلاثاء 22 يوليو/تموز أحداثا عنيفة حيث قتل 6 من عناصر الصاعقة في تفجير انتحاري مزدوج استهدف معسكر قيادة الصاعقة في المنطقة، كما قتل 14 شخصا إثر اقتحام مسلحي تنظيم "أنصار الشريعة" وحلفاء لهم لمعسكري اللواء 319 وكتيبة الصاعقة 36.

المصدر: RT