مسلحو المعارضة السورية يطردون "الدولة الإسلامية" من 4 بلدات جنوب دمشق

أخبار العالم العربي

مسلحو المعارضة السورية يطردون ضواحي دمشق - أرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752840/

تمكن مسلحو المعارضة السورية مؤخرا من إخراج مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من المناطق المحيطة بدمشق، إلا أن هؤلاء لا يزالون يدافعون عن معاقلهم في ثلاثة أحياء جنوب العاصمة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن نشطاء المعارضة السورية الاثنين21 يوليو/تموز أن مسلحي المعارضة السورية نجحوا في معركة بدؤوها منذ ثلاثة أسابيع من طرد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسورية من أربع بلدات في جنوب شرق العاصمة دمشق هي مسرابا وميدعا ويلدا وبيت سحم، وأنهم الأخيرين تراجعوا إلى أحياء جنوب دمشق يحظون فيها بوجود قوي هي الحجر الأسود والتضامن والقدم.

ونقلت "رويترز" عن النشطاء اندلاع معارك عنيفة فجر الاثنين21 يوليو/تموز بين مسلحي المعارضة وعناصر "الدولة الإسلامية " في حيي الحجر الأسود والقدم.

يذكر أن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" يخوضون معارك ضارية منذ يناير/كانون الثاني الماضي ضد تشكيلات من مسلحي المعارضة السورية، كما تمكّن هذا التنظيم الذي أعلن منذ ثلاثة أسابيع إقامة "خلافة إسلامية" من السيطرة على مناطق واسعة شرق سورية تضم عدة حقول للنفط والغاز، كما بسط سيطرته في الشمال على أجزاء من الحدود مع تركيا حيث يخوض معارك مع المقاتلين الأكراد.

المصدر: RT + "أ ف ب"

 

الأزمة اليمنية